انتشار واسع لشرطة المرور السريع بنهر النيل بالطرق القومية

الدامر : الجمهورية نيوز

كشف العقيد شرطة شرف الدين محمد شرف الدين مدير المرور السريع بولاية نهر النيل عن الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارته في فصل خريف هذا العام عقب الأمطار والسيول التي تسببت في أضرار كبيرة على الطرق القومية الرابطة للولاية.

وأشار سيادته في تصريح لسونا إلى الإنتشار الكبير لقواته على هذه الطرق موضحا بأن للمرور السريع 16 إرتكاز متكامل من جبل جاري جنوبا وحتى أبوحمد شمالا ومن الهودي شرقا حتى أم الطيور ومسعود غربا مشيرا الى أن هذا الإنتشار الواسع أسهم في مقابلة تحديات فصل الخريف من خلال عمل القوة على تنظيم الحركة في مواقع الإنجرافات ووقوفها في أوقات جريان المياه بالتعاون والتنسيق مع قطاعات المرور السريع في كل من ولايتي البحر الأحمر والشمالية عبر مشرف القطاع الشمالي اللواء شرطة مبارك الزين.

وأضاف بأن إنتشار المرور السريع بطرق الولاية كان له أدوار أخرى بخلاف المهام المحددة مؤكدا أنهم وفي ظل تضافر جهود جميع القوات النظامية للتصدي لآثار الحرب التي إندلعت في ولاية الخرطوم تم تخصيص جزء من القوة وإعدادها لتكون نواة شعبة مباحث للمرور السريع بالولاية بدعم وإسناد من اللواء شرطة حقوقي سلمان محمد الطيب مدير شرطة الولاية.

وكشف عن تمكن هذه القوة وفي مرات عديدة من ضبط مركبات تمت سرقتها من ولاية الخرطوم بالإضافة لعدة ضبطيات متنوعة كان آخرها ضبط عربة بوكس بها 3 الاف رأس بنقو في منطقة اللزوم بمحلية أبوحمد.

وأشار الى حجم التنسيق الوثيق بين إدارته وبين قطاع نهر النيل بالهيئة القومية للطرق والجسور من خلال التواجد المشترك في المواقع المتضررة بالطرق القومية ووقوف المهندسين المختصين على تحديد إمكانية حركة المركبات بهذه المواقع وخلق ممرات بديلة في المواقع الأكثر تضررا مما أدى الى استمرار حركة المرور على طرق عطبرة هيا وعطبرة مروي .

من جانبه أوضح المهندس الشاذلي محمد علي مدير قطاع نهر النيل بالهيئة القومية للطرق والجسور أن خريف العام 2023 كان تأثيره الأكبر على الإطلاق خلال السنوات الأخيرة على الطرق القومية الرابطة للولاية، مشيرا إلى تضرر 6 مواقع على طريق عطبرة شندي كان أكثرها تضررا منطقة قباتي بإنجراف كامل لمساحة 800 متر وطريق عطبرة هيا عند منطقة الهودي الكيلو 46 وطريق عطبرة مروي عند الكيلو 23 حيث ادت السيول لإنجراف كيلومتر بأكمله.

وأعلن الشاذلي عن إكتمال الصيانة الأولية ويجري حاليا العمل على إستكمال الصيانة بصورة شاملة بتفويض كامل من السيد مدير الهيئة القومية للطرق والجسور وأشاد بمجهودات المرور السريع بولاية نهر النيل والتي جنبت المواطنين حوادث مرورية خطيرة وحافظت على أرواح الناس في تنظيم محكم لحركة المركبات وتأمين عمل آليات هيئة الطرق والجسور.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا