انتصار تقلاوي تكتب مستشفي الشرطة كسلا : تسارع خطوات توطين العلاج بالداخل

الجمهورية نيوز : انتصار تقلاوي

ظلت  مستشفي الشرطة كسلا منذ تاريخ انشائها لتحقق اضافة جديدة ونوعية علي مستوي تقديم الخدمات الطبية لمنسوبي الشرطة ومواطن الولاية ضمن برامج المسئولية المجتمعية ـ ظلت حريصة عبر ادارتها بدعم ومتابعة ورعاية من رئاسة قوات الشرطة والادارة العامة للخدمات الطبية ان تؤكد علي اهداف وجودها وذلك من خلال التطور المنشود المحدث والمستحدث في كل مرة لترقي الي مصاف المرافق التي تقدم خدماتها للمواطن بشكل مريح.

 

ويشهد لمستشفي الشرطة كسلا بان واحدا من المرافق الصحية الفاعلة علي مستوي ولاية كسلا والمقصودة الوجهة من طالبي خدماتها ليس علي مستوي محلية كسلا وانما الولاية باثرها. وقاد هذا الاهتمام الذي ظلت تجده المستشفي الي الدخول في مطالب وابعاد كبيرة في المجال الطبي وتقديم الخدمة وذلك من خلال الاضافات التي تتم عبر الاجهزة والاقسام وحتي استقطاب الكوادر العاملة في الحقل الطبي.

 

 

واعلنت شرطة ولاىة كسلا عبر المستشفي ميلاد فرح جديد كان منتظرا ليضاهي شكل الخدمات المطلوبة علي مستوي المرافق الصحية العامة والخاصة بولاية الخرطوم او الجزيرة او أي ولاية كسلا مقصودة في طلب العلاج. وكانت تلبية احتياجات المواطن الطبية خاصة في ظل الحرب التي تشهدها البلاد منذ اكثر من عام من المسائل المعقدة الا

 

 

ان الجهود ظلت مستمرة للحفاظ علي القطاع الصحي وخدمات باي شكل من الاشكال. دخول مستشفي الشرطة كسلا في منظمة تقديم الخدمات العلاجية بشكل متطور هي مسالة اتت متتابعة وبات تشهد في كل مرة تقديم نوعية جديدة من وسائل الخدمات العلاجية. ومثلت الافتتاحات التي قامت بها شرطة الولاية مؤخرا في مجمع عيادت الشفا نقلة نوعية من حيث توفير الخدمة داخل ولاية كسلا مما يعني تخفيف العب علي مواطن الولاية من سعية للحصول علي الخدمة وطلبها من خارج الولاية ، ولم يقتصر امر تقديم الخدمة علي مواطن كسلا بل يشمل الوافدين اليها من ولايات مختلفة بسبب ظروف الحرب.

 

فالاضافة التي تمت بمجمع الشفاء وافتتاحها تمت علي يد مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي الدكتور سفيان عبد الوهاب رملي وبحضور عدد من مديري ادارات الشرطة ووحداتها المختلفة شملت مجمع عيادات الاسنان الذي يحتوي علي عيادات متكاملة لجراحة الفك والوجه والاسنان بالاضافة الي معمل الانسجة المريضة كاول معمل علي مستوي الولاية والمنطقة الشرقية ذلك في اطار توطين علاج الانسجة المريضة بالولاية . وشملت الافتتاحات ايضا بمستشفي الشرطة عيادة الموجات الصوتية للقلب بالاضافة الي العناية المكثفة بعد اعادة التاهيل والصيانة باضافة(3) اجهزة جديدة للتنفس الاصطناعي.

 

 

كل هذا الجهد تم برعاية من مدير عام الشرطة ومساعد المدير العام للخدمات الطبية اضافة الي متابعة رئاسة شرطة الولاية ورئيس مجلس ادارة مستشفي الشرطة ومديرها الاداري *العقيد شرطة صديق حسن يعقوب* وتاتي في اطار الاهتمام بالخدمات الطبية بالولاية التي اصبحت الرئة التي يتنفس من خلالها الشرق في مجال الخدمات الطبية والتي تمثل المنقذ لكافة المحتاجين لخدمات المستشفي ، فكمية الاجهزة التي تم ادخالها مقارنة بالفترة الماضية التي لم تكن متوفرة الامر الذي تؤكد علي ان طموح وعزيمة وارادة الشرطة تسبق اعمالها وحرصها

 

 

في ذات الوقت علي استمرار تقديم الخدمات الطبية عبر المستشفي. واضافة الي فان الكوادر الطبية التي وفدت الي الولاية كانت خير معين في تقديم الاختصاصيين للخدمات الطبية وايضا تدريب الكوادر الطبية بالولاية. وسيظل شرطة الولاية تطمح لترجمة الاعمال لخدمات حقيقية يكون اثرها علي المواطن وتوضح مجهوداتها الشرطة ورسالتها من الدور الادبي والاخلاقي تجاه المواطن.

 

اللواء شرطة *طبيب المستر فتح الرحمن التوم المدير العام لمستشفي الشرطة* قال ان الاقسام الحيوية التي تم افتتاحها احدثت نقلة نوعية في الخدمات العلاجية لمنسوبي الشرطة وانسان الولاية ابتداء بقسم الانسجة المريضة التي ستقلل من مدة انتظاره المريض لنتيجة العينات لفترة قصيرة من خلال توطين الفحص داخل مستشفي الشرطة اضافة الي قسم الاسنان الذي سيقدم خدمات نوعية تشمل جراحة الفك والاسنان وسيضاف اليه جراحة الاسنان للاطفال. اما ما تم افتتاحه بالمستشفي من قسم الموجات الصوتية للقلب للمرضي كبار السن والذين يعانون مشاكلا في القلب سيمكن من القيام بعمليات جراحة القلب بالتخدير العام واتاحة الفرصة لاستقبال الجلطات الوردية وتصلب الشرايين . ويعتبر هذا القسم نواة لاجراء عمليات قسطرة القلب هذا بالاضافة الي افتتاح العناية المكثفة واضافة (3) اجهزة للتنفس الاصطناعي خدمة لمنسوبي الشرطة ومواطني الولاية. وبهذا العطاء الكبيرة تكون مستشفي الشرطة كسلا ماضية في تسريع خطواتها تجاه توطين العلاج داخل الولاية عبر اضافة خدمات كبيرة ومهمة في الحقل الصحي.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا