ايرادات غير مسبوقة للفيلم السوداني بدور العرض المصرية

استقبلت دول العرض السينمائي قبل 11 يوما، في 25 أكتوبر الماضي، الفيلم السوداني “وداعًا جوليا” للمخرج محمد كردفاني، والذي اقتربت إيراداته من 2 مليون جنيه، إذ حقق حتى الآن مليونا و658 ألفا و264 جنيها.

 

ومن المنتظر أن يشهد وداعًا جوليا انطلاقة في عدد أكبر من الدول العربية قريبًا، كما سيبدأ عرضه في دور العرض الفرنسية ابتداءً من 8 نوفمبر.

 

وكان وداعًا جوليا حصل على عرضه الأول في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، ونال إشادة كبيرة، ونفدت تذاكر عروضه قبل شهر من انطلاقة المهرجان.

 

المزيد من المشاركات

وصل عدد الجوائز الدولية في رصيده إلى 8، بينها: جائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، جائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة.

 

والجدير بالذكر أن مسيرة الفيلم مع الجوائز قد انطلقت من مهرجان كان السينمائي الدولي إذ فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمي الأول. كما وقع اختيار السودان عليه لتمثيلها في الحفل الـ96 من جوائز الأوسكار للمنافسة على أفضل فيلم دولي لعام 2024.

 

تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

 

بورتسودان: الجمهورية نيوز

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا