بيان صادم من غرفة طوارئ الدندر 

متابعات : الجمهورية نيوز

نشرت غرفة طوارئ الدندر بيان قالت فيه : بعد أن خلت لها الساحة عقب انسحاب الجيش من الدندر، ظهرت من جديد مجموعات مسلحة من قريتي الفريش وكامراب الرزيقات، اللتين تعتبران من حواضن المليشيا بالمنطقة، وشرعت في موجة نهب وقتل وترويع لمواطني القرى المجاورة، حيث شن 50 فرداً مسلحاً من تلك الحواضن، هجمات على عدة مناطق شملت قرية قردية، وقامت بقتل المواطن بشير الزين علي وشخص آخر لم يتم التعرف عليه حتى الآن، وكما قامت بتهجير مواطني القرية وسلب ونهب البقالات كلياً، وواصلت المجموعة زحفها نحو قرى (المواجدة، أب راو وأم ضهير).

 

وقامت المليشيا للمرة الثالثة بالهجوم على قرية درابة غرب الدندر بفصيل من المليشيا بقيادة أولاد حموري من قرية (عبد البنات) المجاورة، وقاموا بتعذيب المواطنين والاعتداء عليهم، فضلاً عن نهب ثلاثة تراكتورات وعربة آكسنت وموتر، ونهب ما تبقى من مدخرات غذائيّة لهم.

 

كما هاجمت المليشيا، مشروع السر بشير الزراعي بقرية درابة ونهبه، وأطلقت النار على أحد حراس المشروع ويدعى علي نور الدين العوض وإصابته في رجله.

 

وتعيش قرى الدندر، أوضاعاً مأساوية بسبب انقطاع الطريق الرابط مع المدينة التي باتت تسكنها الأشباح وبعض قطّاع الطرق وفاقدي الأخلاق، الذين انخرطوا في صفوف المليشيا، وسط انعدام تام للغذاء والدواء في جميع مناطق محلية الدندر.

 

غرفة طوارئ الدندر 1 أغسطس 2024م

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا