بيان مناشدة عاجلة من لجنة مقاومة كترانج 

رصد : الجمهورية نيوز 

قالت لجان مقاومة منطقة كترانج بشرق النيل أن مليشيات الجنجويد أصبحت ترتكز بمقر شركة ميكو للدواجن بكترانج و تبحث عن ذريعة لإجتياح القرية و ممارسة عادتها في النهب و التشريد، بدأت بفرض الجبايات على المواطنين و المسافرين، ثم طلب بيوت للسكن و لما رفض أهل القرية تحفزت العصابات لدخول القرية بإختلاق الأسباب.

 

يوم أمس ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ حاول أفراد من المليشيا نهب مواطنة و عندما منعهم الناس أطلقوا عليهم أعيرة نارية أودت بحياة اثنين في الحال و اثنين بعد محاولة الإسعاف إلى شندي، بعدها حضر أحد قادة المنطقة و تحدث مع قادة العصابة ليفروا إلى ارتكازهم في المساء.

 

تفاجأ مواطنين كترانج فجر اليوم بمحاصرة الجنجويد للقرية من ثلاث جهات و توزيع للقناصين و المدافع بأطراف القرية بعدها تم اخلاء النساء و الأطفال و كبار السن خارج القرية و بقي عدد من الشباب نسأل الله أن يحفظهم و يرد عنهم كيد المعتدين.

 

إننا في لجنة مقاومة كترانج إذ نكتب هذا البيان ندعو وسائل الإعلام و منظمات العمل الإنساني للمساعدة في إجلاء المواطنين و توفير الأدوية و المستلزمات الصحية و نطلب من الحكومة توفيرةوسائل حركة و مراكز إقامة للناجيين و نسأل الله اللطف و التخفيف.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا