بيان مهم من الخارجية السودانية

رصد : الجمهورية نيوز

أصدرت وزارة الخارجية بيان قالت فيه أن وزارة الخارجية الإماراتية اصدرت بيانا أمس عن الأوضاع الإنسانية في السودان، تضمن الدعوة لانتهاك سيادة السودان، باسم إدخال المساعدات الإنسانية وتحدث عن قيود تفرضها القوات المسلحة على وصول المساعدات الإنسانية.

لا يعدو البيان أن يكون محاولة بائسة للتنصل من مسؤولية أبوظبي عن الحرب التي تشنها المليشيا الإرهابية، صنيعة الإمارات، علي الشعب السوداني بتخطيط وتسليح وتمويل كامل منها. ولذا أطلقت كبريات الصحف والإصدارات العالمية المحكمة علي ما يجري حاليا ” حرب الإمارات في السودان”. وما استراتيجية التجويع المتعمد التي تنتهجها المليشيا سوي جزء من هذه الحرب. وإن كانت الإمارات حريصة علي دماء وسلامة السودانيين، فلتتوقف عن تزويد المليشيا بالأسلحة التي يقتل بها الشعب السوداني، ويحرم من انتاج غذائه، ووصول المساعدات إليه وعندها سيتحقق السلام وتنتفي المعاناة الإنسانية.

السؤال هو هل يعني ترحيب الإمارات بدور مجلس الأمن الموافقة على بحث شكوى السودان الموثقة ضدها لدورها في الحرب وجرائم التطهير العرقي والتجويع في السودان؟ ومثلما أعلنت الأمارات عن المبلغ الذي قدمته لوكالات الأمم المتحدة كمساعدات إنسانية للسودان، هل ستكشف عن مليارات الدولارات من أموال الشعب الإمارتي الشقيق التي انفقتها في الحرب علي الشعب السوداني؟

الأربعاء 7 أغسطس 2024

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا