تدشين الدفعة المخصصة من منحة القمح السعودي لولايتي سنار ونهر النيل 

 

بورتسودان : الجمهورية نيوز

دشن وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد آدم بخيت ببورتسودان قافلة المساعدات الانسانية المتجهة لولايتي سنار ونهر النيل ضمن المنحة السعودية من دقيق القمح بحضور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل رئيس المتخصصة للطوارئ الإنسانية ومفوض العوض الإنساني وممثلين عن الأجهزة النظامية المختلفة .

 

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت أن القوافل المتجهة لولايتي سنار ونهر النيل تأتي ضمن خطة الاستجابة للطوارئ الإنسانية لتلافي التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأحداث التى تشهدها البلاد ، مشيرا إلى المجهودات التى قامت بها المملكة العربية السعودية الشقيقة بدعم المتأثرين عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

وأعرب الوزير عن أمله في أن تساعد هذه الكميات في تخفيف المعاناة للمستفيدين الناجمة جراء الاحداث التي تشهدها البلاد .

 

 

بدوره أوضح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل رئيس اللجنة الفنية العليا للطوارئ وإدارة الأزمات أن هذه القوافل تأتي ضمن مشروع منحة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتنسيق مع مفوضية العون الإنساني ، لافتاً إلى ان المشروع يتضمن مساعدات صحية وآليات إيواء كجزء من دعم كبير ومقدر من المملكة العربية السعودية الكبير للسودان .

 

 

 

 

وقال مفوض العون الإنساني أن المساعدات محاولة لسد النقص في ما يتصل بحركة النزوح بهاتين الولايتين ، لافتا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن المساعدات الموجه لمناطق الحوجة .

 

 

هذا وإشتملت القوافل على عدد ٥٣ الف جوال من القمح لولاية نهر النيل وعدد ٤١ الف جوال من قمح لولاية سنار كدفعة أولى هذا وقد قطعت اللجنة بتسريع وصول هذه المساعدات إلى المستفيدين في كل من الولايتين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية هناك .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا