ترحيل فاقدي الرعاية بدار طيبة بولاية الخرطوم الى النيل الأبيض و”فريني” يكشف التفاصيل

 

الخرطوم : الجمهورية نيوز

 

– كشف الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف عن ترتيبات تم إتخاذها بمتابعة لصيقة من السيد والي ولاية الخرطوم ا. احمد عثمان حمزة وافق عليها السيد والي ولاية النيل الأبيض ا.عمر الخليفة تمثلت في إستضافة الولاية لفاقدي الرعاية الأسرية (بدار طيبة لرعاية وتأهيل المشردين).

 

وكان فريني قد خاطب السيد والي الولاية رسميا نيابة عن سعادة والي ولاية الخرطوم ووافق سيادته موجها الأجهزة المختلفة في الولاية بإتخاذ الإجراءات اللازمة واستضافتهم مع وجود شريك من المنظمات الوطنية الداعمة لهذه الشريحة.

 

وتتويجا لهذا العمل التقي فريني بوالي الولاية بمكتب امين عام الحكومة بولاية الجزيرة وتم النقاش حول كافة التفاصيل وترك الأمر برمته للأجهزة المختصة منها وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية والمحلية وكذلك المدينة التي ستتم فيها الإستضافة ومن ثم انتخاب الشريك من المنظمات العاملة في المجال وكيفية إستقبالهم في مجتمع ولاية النيل الأبيض.

 

وأكد سيادته أنه ستتم زيارتهم قريبا ووجه فريني شكرهم لحكومة ولاية النيل الأبيض والمتطوعين ناقلا شكر سعادة والي ولاية الخرطوم للجهد الذي بذل وهو على اتصال دائم لتفقد أحوالهم ومتابعتهم.

 

كما أشار إلى أنه سيكون معهم في المرحلة القادمة كل الشباب من الباحثين الإجتماعيين والنفسيين والمتطوعين الذين كانوا لهم سندا طيلة الفترة السابقة ابان الحرب وثمن ثباتهم خاصة في منطقة طيبة التي شهدت أعنف المعارك وهم علي بعد خطوات من رئاسة شرطة الاحتياطي المركزي.

 

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا