تصريحات بايدن وترامب في أول مناظرة للانتخابات

الجمهورية نيوز

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الاقتصاد إنهار تحت قيادة ترامب وارتفعت معدلات البطالة إلى 15%كان لدى ترامب أكبر دين وطني لأي رئيس، وقد استفاد الأثرياء من تخفيضاته الضريبية البالغة 2 تريليون دولار.

 

واضاف بايدن عملنا بشكل حثيث من أجل مواجهة أزمة الهجرة وترامب فصل الأطفال عن أمهاتهم ووضعهم في أقفاص على حدودنا، وفي ولايتي انخفض عدد المهاجرين غير القانونيين بنسبة 40%.

 

وأكد بايدن نحن نقدم لإسرائيل كل ما تحتاج إليه، وأوقفنا هجوم إيران عليها.

 

وأشار الى أن البطالة بين الأفارقة الأميركيين عند أدنى مستوى لها، ولدينا شركات تخصص لهم منازل، ونوفر لهم الرعاية الصحية بكفاءة.

 

بايدن قال ان ترامب قضى على الاقتصاد في أميركا، ويحاول القضاء على قانون الرعاية الصحية.

 

وأوضح بايدن أن هنالك 15 حائزاً على جائزة نوبل قالوا إنه إذا أُعيد انتخاب ترامب فمن المرجح أن نشهد ركوداً، وأن يرتفع التضخم.

 

مشيرا إلى أن ترامب ترك أميركا بأكبر عجز في الموازنة، ولم يحقق أي انتصار تجاري على الصين وأقنعت سامسونغ بالاستثمار في أميركا من أجل تأمين احتياجات الرقائق الإلكترونية وتوفير الوظائف.

 

من جانبه قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في أول مناظرة للانتخابات الرئاسية الأميركية: أنفقنا الأموال اللازمة خلال جائحة كورونا حتى لا ينتهي بنا الأمر إلى الكساد الكبير.

 

مؤكدا فرض رسوم جمركية بنسبة 10% سيجعل الدول التي تسرقنا مثل الصين تدفع لنا الكثير من المال؛ ما يقلل عجزنا بشكل كبير.

 

وأضاف ترامب أن تقليل الضرائب على أصحاب الدخل المرتفع والشركات حفَّز الاقتصاد، وساعدنا في التغلب على تداعيات كورونا.

 

ترامب قال ان بايدن فتح حدودنا أمام أكبر عدد من الإرهابيين وعلينا أن ندفع إسرائيل لتواصل حربها ضد حماس، وبايدن يتحدث كالفلسطينيين.

 

مؤكدا أن إيران أفلست تحت قيادتي؛ لأنني منعت أي دولة من التعامل معها وجعلت الناتو يدفع مليارات الدولارات؛ لأنني هددت بعدم تقديم الدعم، والآن بايدن يدفع كل فواتير الناتو.

 

وأضاف ترامب بايدن سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة، ولا يحترمه رؤساء الدول.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا