تصريحات جديدة للبنك الأفريقي حول أهمية السودان في تحقيق الأمن الغذائي

تصريحات جديدة للبنك الأفريقي حول أهمية السودان في تحقيق الأمن الغذائي

متابعه- الجمهوريه نيوز

التقي د. جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السيد/ د.اداسينا رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ،

وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المستمرة حتى السبت المقبل بمقري البنك و صندوق النقد الدوليين بواشنطن الولايات المتحدة الأمريكية ،

وشارك في اللقاء وزراء المالية بالمجموعة التي تضم السودان، قامبيا، ليبيريا، وسيراليون وغانا بحضور المدير التنفيذي للمجموعة السيد/ روفاس داركوتي .
تناول اللقاء موقف تنفيذ المشروعات الممولة عبر البنك في دول المجموعة وتمت مناقشة موضوع زيادة رأس مال صندوق التنمية الأفريقي الي حوالي ٢٥ مليار دولار.

و فيما يخص السودان أكد السيد رئيس مجموعة البنك أهمية السودان في مجال توفير الامن الغدائي للقارة وأكد على مواصلة دعم البنك للسودان في المجال الزراعي وقدم الشكر للسودان لاستمراره في دفع المتأخرات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها،

فيما اشاد السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالدعم المتواصل الذي يقدمه البنك للسودان تحت قيادة السيد/ اداسينا خاصة في مجال دعم زراعة القمح بمشروع الجزيرة و توفير السماد لصغار المزارعين.

بجانب تمويل مشروعات المياه والصحة و كوفيد ١٩.و دعا السيد الوزير البنك للمساهمة في مرحلة اعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب بجانب المساهمة في بناء سد اربعات بعد اكتمال مرحلة التقييم و عمل الدراسات العلمية لإعادة بنائه بمواصفات جيده لحل مشاكل المياه في بورتسودان.

في ختام الاجتماع اكد السيد رئيس البنك على أهمية تنفيذ المشروعات التي تدعم التكامل الاقليمي في مجالات الطاقة ،

والزراعة والبنية التحتية كما قدم االسادة الوزراء أعضاء المجموعة شكرهم للسيد رئيس البنك على دعمه المتواصل لدول المجموعة والدول الاعضاء عموماً بجانب جهوده في مجال تطوير أداء البنك لمصلحة دول القارة الافريقية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا