تطورات خطيرة في قضية مذيعة التلفزيون القومي 

رصد : الجمهورية نيوز

بعد ساعات قليلة من شكوى الإعلامية بولاية البحر الأحمر زينب اير على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي هددها بالطرد وذلك بسبب إرتدائها للزي البجاوي وقالت في منشور مطول “هويتي ليست عيب”.

 

اصدرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بيان قالت فيه : تناقلت بعض وسائط التواصل الاجتماعي اليوم خبرا مفاده ان المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الأستاذ إبراهيم البزعي قد أبدى ملاحظات سالبة تجاه الزي الذي ترتديه احدي المذيعات المنتمية لإحدى مكونات شرق السودان، ما فسر رفضا لهوية وثقافة المكون القبلي لهذه المذيعة.

 

ادارة الهيئة العامة للإذاعةوالتلفزيون أصدرت بيان قالت فيه ان ما دار من حديث جرى قبل أربعة اشهر لم ترد فيه أي اساءة لأي مكون قبلي ما يثير الاستغراب حول الدوافع وراء اثارته في هذا الوقت.

 

المزيد من المشاركات

فقد أبدى السيد المدير العام ملاحظة حول التحية باللغة البيجاوية في الأخبار ونصحها وتقبلت ذلك، ثم بدأت تتطور مهنيا، وقد أشاد بها قبل اسبوع وأشار إلى تطور ادائها وزحفها نحو النجومية .

 

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تؤكد احترامها وتقديرها لكافة المكونات القبلية في شرق السودان، وتدعو لعدم الالتفات لكل ما يصرفنا عن معركة الوطن معركة الكرامة التي تتطلب تكاتف الجميع لتحقيق النصر الكامل علي أعداء الوطن.

 

من جانبه قال المجلس الأعلي لنظارات البجا و العموديات المستقلة وتنسيقية مكونات شرق في تصريح صحفي : جاء ف الاسافيير رفض مدير اهم الموسسات الاعلاميه للزي البجاوي الاصيل وعليه نوكد ان هذه العقليه التي تدعوا الى التفرقه والشتات لاتمثل الا نفسها ونحن لها عليه نمهل وزير الاعلام ٢٤ ساعه لمغادره هذا المعتوه هذا الموقع الحساس

الذي يريد ان يبث من خلاله سمومه المريضه ويدعو الى التفرقه بين تقاليد واعراف مكونات السودان .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا