تعرف على تفاصيل المؤتمر التحضيري للحوار السوداني بأديس أبابا 

الجمهورية نيوز

أكدت القوى السياسية والاهلية والشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني المؤتمرون في أديس ابابا حرصها على توسيع المشاركة لتحقيق مصلحة الشعب السوداني ووضع حد لمعانته بسبب الحرب.

 

واعلنت في ختام المؤتمر التحضيري للحوار السوداني السوداني باديس أن رئاسة الجلسات ستقوم برفع التوصيات المتوافق عليها بين المشاركين في الحوار التحضيري الى اللجنة الافريقية رفعية المستوى حول الازمة السودانية .

 

وإلتام في العاصمة الأثيوبية أديس ابابا اليوم المؤتمر التحضيري للحوار السياسي السوداني بدعوة كريمة من الإتحاد الافريقي في العاشر من يوليو الجاري والذي سيستمر حتى الخامس عشر منه بحضور عدد من القوى السياسية و الاهلية وممثلين للشباب والمرأة و منظمات المجتمع المدني .

 

وأكد السفير نور الدين ساتي رئيس الإجتماع التحضيري للحوار السياسي السوداني أن أجندة الإجتماع تنحصر حول مهام الترتيب لاجراء الحوار السوداني السوداني ، و دور المجتمع الدولي في سبل إقرار السلام وآلياته ، واعمال الإغاثة والمساعدات الإنسانية .

 

واستمعت القوى السياسية والمدنية في الجلسة الإفتتاحية لكلمات من المنظمين ومن ثم إندرج المؤتمرون في الأعمال التحضيرية .

 

وتم التوافق بين المشاركين على رئاسة الجلسات بواسطة السفير نور الدين ساتي بمشاركة السلطان صديق ودعة و الاستاذة ماجدة عوض خوجلي و القس عز الدين الطيب و الاستاذ يوسف عبد الله كاربينو .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا