جابر يؤكد أهتمام الدولة بتطوير قطاع الصناعة للاسهام في اعادة الاعمار 

بورتسودان : الجمهورية نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الفريق ركن إبراهيم جابر أهتمام الدولة بتطوير القطاع الصناعي وتقديم كافة التسهيلات لعودة القطاع والاسهام في التنمية واعادة الاعمار بالبلاد.

وقال عضو مجلس السيادة خلال مخاطبته صباح اليوم (الخميس) مؤتمر تنمية وتطوير القطاع الصناعي ببورسودان ان قيام المؤتمر جاء ليضع اساس المتين ولبنة قوية للأستفادة وإستخدام المواد الخام السودانية في مختلف المجالات “الزراعية ، الحيوانية، المعدنية وغيرها” لسد الثغرات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لبلوغ الاكتفاء الذاتي والاسهام في زيادة الصادارات.

ووجه جابر ولايات الولايات بضرورة توفير البني الصناعية وتخطيط المدن الصناعية وتبسيط الإجراءات لانشاء المصانع وتقديم كافة التسهيلات.

واكد أهتمام الدولة وتقديرها للصناعيين الوطنيين لمساهمتهم في النباء والتعمير وإحلال السلام والتمينة، بجانب توفير فرص العمل لعدد كبير من الشباب.

وأوضح جابر أن تنمية وتطوير الصناعة سلسلة طويلة ظلت مجال نقاش وحوار مستمر في اضابير الدولة، ووضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بتوطر الصناعة، لافتا الى ان الصناعة تسهم في تطوير الامم، واشار الى اهمية تأسيس قاعدة صناعية بجميع الولايات لتوفير السلع والخدمات، بجانب إستجلاب التكنلوجيا للصناعات التحويلية، مشيراً الى ان قيام المصانع بالولايات يوفر فرص عمل للشباب بجانب تقديم خدمات للمجتمعات المحلية عبر المسؤولية المجتمعية.

وشدد جابر على حصر الدولة بتقديم كافة التسيهلات لتطوير القطاع لاهمية في تحقيق التنمية بالبلاد .

وقال اننا نحرص على الاستفادة من كل ما يخرج من المؤتمر باعتبار ان الكفاءات الوطنية درست وناقشت وقدمت العديد من التوصيات والتي تعد بمسابة خارطة طريق علمية تضع قطاع الصناعة في الطريق الامثل، لافتا الى ان الدولة سوف تقف بجد واخلاص مع القطاع الصناعي وتوفر فرص استثمارية نوعية لدفع القطاع بكل الامكانيات.

وأكد الالتزام الكامل بمتابعة وتنفيذ كل التوصيات، ولفت الى ان كل ما يخرج عن المؤتمر سيجد طريقة للتنفيذ لتطمين المواطنيين ودفع القطاع للأمام.

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا