“جابر” يدشن آليات و رافعات جديدة لهئية الموانئ ويؤكد صحوة المارد السوداني 

بورتسودان : السر القصاص لـ الجمهورية نيوز

إبراهيم جابر يدشن آليات و رافعات جديدة لهئية الموانئ ويؤكد صحوة المارد السوداني

 

دشن عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن مهندس مستشار إبراهيم جابر بالميناء الجنوبي عدد 8 كرينات مطاطية ومولدات كهرباء بالإضافة لآليات نقل ٤٥ طن وذلك بحضور وزير المالية د جبريل إبراهيم ووزير النقل ابوبكر عبد الله أبو القاسم ومدير هيئة الموانئ كابتن محمد حسن مختار وعددهم المسؤولين وقيادات الإدارة الأهلية والأجهزة الإعلامية .

وفي كلمته حيا عضو مجلس السيادة السوداني الفريق ركن مهندس مستشار إبراهيم جابر جميع ابطال السودان في جميع المحاور لتثبيت أركان الدولة وتحقيق النصر المؤزر مسنودين بكل قطاعات الشعب السوداني.

 

وجدد سعادته بٱنجاز هيئة الموانئ البحرية بتدشين الكرينات والاليات الجديدة ومحطات الكهرباء للمساهمة الفعالة في تفريغ ونقل الحاويات في زمن قياسي .

 

لابد من أن تكون هناك نظر عميقة و فاحصة لدعم المجهود الحربي وإعادة الإعمار وتحقيق التنمية والرفاهية لكل قطاعات الشعب .

 

أكد أن ما تشهده الموانئ من رفع الكفاءة وتحديث وتطوير الآليات يعبر عن رغبة للدولة في ريادة الموانئ على كافة المستويات .

 

وأشاد سيادته ، بالعاملين بالهيئة من إدارة وعاملين على الجهد الكبير المبذول في قطاعات الموانئ ، واعظا بدعمهم لكل مشروعات التطوير والتحديث ،لافتا إلى أن الجهود مستمرة لتطوير ميناء عثمان دقنة .

ووجه سيادته بتبني تأهيل معهد مصغر لتخريج الأيدي العاملة لتشغيل وأمتلاك التكنولوجيا وهو أكبر سلاح لإستدامة هذه الكرينات.

 

 

ووجه عضو مجلس السيادة وزارةالنقل بأن يتم العلم سريعا في تطوير مشروعات السكك الحديدية لربط كل السودان ، لافتا إلى إعادة تشغيل عدد من البواخر بين مصر والسودان وتهيئة عدد من الموانئ الجافة .

ماحدث اليوم دافع لكل السودانيين وهم. يجتازون كل التحديات وان السودان منتصرا في كل المجالات وإن هذا السودان المارد سياخذ موقعه في خريطة العالم ، بإخلاص وعمل جميع جنوده المخلصين .

وزير النقل ابوبكر عبد الله أبو القاسم أكد أن تدشين الآليات الجديدة يعتبر نقلة نوعية وتطور عالي في المنظومة الجسرية والرفعية ، معتبرا أن دخول موالدا كهربائية ضخمة جديدة سينهي أي أزمة متصلة بالكهرباء.

مشيرا إلى أن السودان أصبح في أتم الجاهزة لنقل وترحيل كافة المنقولات معلنا إنتهاء مدة الانتظار للتفريغ وشحن الموانئ

موكدا أن المجهودات التى قامت بها هيئة الموانئ البحرية نالت رضا الجميع بما فيهم مجتمع الموانئ .

 

 

بدوره أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د جبريل ابراهيم سعادتهم بهذا الإنجاز الذى جاء في وقت استثنائي وصعب وهو عمل يدفع بالميناء إلى مصاف المواكبة العالمية .

مؤكدا أن البحر الأحمر من أهم البحار في ظل انتقال التجارة العالمية من الشرق إلى الغرب ، وان السودان يسعي ليكون بوابة افريقيا وان هذا يتوقف على كفاءة الموانئ البحرية السودانية.

 

 

ولفت جبريل إلى ضرورة رفع كفاءة العاملين وتدريبهم وتوفيق أوضاعهم ، آخذين في الاعتبار المنافسة العالمية للموانئ الأخرى.

 

وأوضح د جبريل أن عائدات الموانئ يمكن أن تغطي كل إحتياجات التنمية في ولاية البحر الاحمر وتتعداها إلى غيرها من الولايات .

 

وأوضح جبريل أن المناولة في الموانئ السودانية قليلة بالنظر للموانئ الأخري بواقع أقل من 500 الف حاويات مقارنة بالمعدل العالمي ، مجدداً سعيهم لتطوير الموانئ والعاملين فيها .

 

وأعلن جبريل دعم المالية الكامل لخطط العمل لتطوير وتحديث أنظمة الموانئ.

بدوره أعلن كابتن محمد حسن إن ما حققته هيئة الموانئ البحرية خلال الفترة الماضية لايقاس بالكلمات ولا بالذهب فهي انجازات مشرقة لكل أهل السودان ومجتمع الموانئ .

 

معتبراً أن زيارته لـ روسيا حملت بشريات ضخمة خاصة في مجال الموانئ ، مؤكدا أن روسيا وفي قطاع ا

لمؤاني أنها ستدعم السودان بكل ما يحتاجه

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا