حركة النهضة السودانية تعلن ترحيبها بالهدنة الإنسانية وتطالب بالإلتزام الصارم بها

أعلنت حركة النهضة الإسلامية السودانية ترحيبها بالهدنة الموقعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للأغراض الإنسانية.

وقالت في بيان لها ، نعلن ترحابنا ودعمنا لإعلان وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية الذي تم التوقيع عليه مساء اليوم السبت ١٧ يونيو ٢٠٢٣م، بمدينة جدة بين القوات المسلحة، وقوات الدعم السريع لمدة 72ساعة، لأهداف إنسانية لتخفيف معاناة الشعب السوداني.

 

وفي هذا الصدد نثمن ونشيد بجهود الوساطة السعودية الأمريكية التي تبذلها لإنهاء الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وطالبت حركة النهضة الأطراف الموقعة بالالتزام الصارم في تطبيق هذه الهدنة لما سيترتب عليها من تحسين للأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعاني منها الشعب السوداني بسبب هذه الحرب .

 

وأضافت نتمنى أن تمهد هذه الهدنة الطريق إلى وقف دائم لإطلاق النار بين الطرفين، والانتقال لمرحلة معالجة المشكلات السياسية التي هي أساس الأزمة القائمة بالبلاد، وصولاً لسلام مستدام تنعم به بلادنا والمنطقة.

 

وأشارت إلى ان أخطاء الممارسة السياسية المتراكمة بالبلاد منذ فجر الاستقلال أضعفت النسيج الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني و اصبح أحد أخطر العناصر في تفتيت عضد الدولة و وتدميرها .

ودعت حركة النهضة الإسلامية السودانية الشعب السوداني والبلاد تمر بهذا المنعطف التاريخي الخطير إلى إعلاء قيم الوحدة والترابط ونبذ القبلية والجهوية.

 

فضلا عن توسيع مظلة السلم والتعايش الاجتماعي وقبول الآخر وأن نعمل على إدارة حوار وطني يؤسس لبناء دولة العدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي لا يظلم فيها أحد.

 

الخرطوم : الجمهورية نيوز

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا