حكومة كسلا تعلن رعايتها مبادرة افراح بلا سلاح

كسلا /,, انتصار تقلاوي

دشنت مجموعة شبابية بولاية كسلا المبادرة التوعوية

(أفراح بلا سلاح) و التى تهدف لنشر الوعي وسط المجتمع وحثهم علي عدم استخدام الطلق الناري في الأفراح والمناسبات العامة، بعد تفشي الظاهرة وتحول كثير من مناسبات الأفراح إلى مآتم، وجاء التدشين بالتعاون مع الشباب والرياضة بكسلا ، وسط حضور كبير تقدمه نائب والي كسلا وزير التنمية الاحتماعية عمر عثمان ولفيف من المهتمين وأجهزة الإعلام

بداية تحدث رئيس الجلسة سارة بابكر عن المبادرة ودور المجتمع في توعية المواطنين بخطر السلاح في الأفراح، ثم تحدث مقدم الورقة مصطفي حامد موسي عن المبادرة والتعريف بها وأهدافها في محاربة الظاهرة.

كما تحدث عبدالله شكان مبتدر النقاش عن الخطر الناتج من استخدام السلاح أثناء الأفراح وكيفية التخلص من تلك العادة الضارة والتي تسببت في موت كثير من البشر، تخلل البرنامج مدخلات من الحضور تحكي عن مأساة حمل السلاح أثناء الأفراح،

واكد نائب والي كسلا عمر عثمان عن رعايته مبادرة.

افراح بلا سلاح التي تهدف إلي ايقاف إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والتزمت بتفعيل الجوانب القانونية للحد من هذه الظاهرة.

 

واختتم الحديث كل من رئيس مبادرة أفراح بلا سلاح محمد سعيد الصحاف متحدثا المبادرة وأهميتها وأهدافها ودور المجموعة

وقال الاستاذ محمد سعيد الصحاف مسؤل مبادرة افراح بالسلاح. ان تدشين هذه المبادرة ترتكز على الشق القانوني بتفعيل القوانين وتطبيقها بجانب التوعية المجتمعية بتنظيم برامج هادفة بالمراكز الشبابية بالأحياء والادارات الأهلية لدورها الفاعل للحد من ظاهرة استخدام السلاح في المناسبات والتي ليس لها اي صلة بطقوس الافراح بل هي ظاهرةلها عواقب غير حميدة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا