حملة إعلامية شبابية بالدلنج لمناصرة المتأثرين بالحـ.رب بجنوب كردفان 

الدلنج : عبد الوهاب أزرق 

أطلق ناشطون شباب بمدينة الدلنج بجنوب كردفان التي تعاني من حصار طال أمده أثر على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية أطلقوا حملة إعلامية تحت شعار “الإنسانية تجمعنا” تهدف إلى إيصال صوت المتأثرين بالحرب بجنوب كردفان ـ جبال النوبة ـ إلي العالم لتقديم المساعدات الإنسانية بأسرع فرصة .

وقال الشاب مجاهد انديا أحد الشباب النشطين في الحملة نحن شباب ناشطين في الجانب الإنساني مستقلين لا ننتمي لأية جهة ولا علاقة لنا بالسياسة هميمين بقضايا المواطن والمسائل الإنسانية بصورة عامة ولا مصلحة لنا سوى المناشدة والمطالبة بضرورة إيصال المساعدات الإنسانية لجنوب كردفان.

وجاءت النداءات التي تنشر يوميا بشعارات ” لا بد من التضامن مع المتأثرين بالحرب في جنوب كردفان” ، ” معا لرفع الأصوات عالية لفتح مسارات آمنة لضمان وصول المساعدات الإنسانية لجنوب كردفان” ، “المطالبة بعدم الخلط بين الملف السياسي والإنساني وعلى المنظمات الدولية والإقليمية بذل الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية” ، ” المطالبة بفتح المسارات لإنقاذ و تدارك الوضع الصحي والمعيشي وإنقاذ أرواح الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ” . وتستمر الحملة يوميا. فيما شهدت الأيام الماضية وصول مساعدات إنسانية للاطفال المتأثرين بأمراض سوء التغذية متمثلة في أدوية علاجية ووجبات للأطفال ، فيما يحتاج بقية المجتمع الس وصول مساعدات إنسانية لتلافي الوضع الإنساني والإجتماعي المأساوي.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا