رئيس الهيئة الشعبية السودانية لإسناد القوات المسلحة يشيد بمواقف الشيخ موسى هلال

بورتسودان: الجمهورية نيوز

رئيس الهيئة الشعبية السودانية لإسناد القوات المسلحة يشيد بمواقف الشيخ موسى هلال

أشاد رئيس الهيئة الشعبية السودانية لإسناد القوات المسلحة وبناء السودان د.تجاني محمد حسن بالموقف التاريخي للشيخ موسى هلال الذي أعلن فيه إنحيازه الواضخ الى صف الوطن وقوات الشعب المسلحة.

وقال ان تمرد مليشيا الدعم السريع هو احد أعظم التحديات التاريخية للشعب السوداني، منذ الإستقلال، حيث يتكشف النهج العنصري الأكبر بشاعة في تاريخ امتنا على الإطلاق، بدعم من دولة الامارات وتشاد.

واضاف إن إستمرار هذه المليشيات في مسارها المدمر، وممارساتها الفاشية لإغراق البلاد بمرتزقة من بعض دول الجوار العربي والأفريقي وإستهداف منشآت الدولة، وسلب ونهب مدخرات الشعب وإغتصاب حرائره ، وحصار المدن ، هو أكبر دليل على عدائها المتأصل للشعب السوداني ، وعدم الإكتراث لهول الكارثة التي نفقد بسببها يوميا العديد من الأرواح العزيزة.

 

واليوم بعد ان رفض شعبنا وقاوم هذه المليشيات بصبر، وصمود قواته المسلحة، والمقاومة الشعبية، والأجهزة النظامية وحركات الكفاح المسلح في مختلف المحاور وحصارها للمليشيا في كل من الفاشر والجزيرة وبحري والخرطوم والجيلي، فلا يجب ان يساوركم أدني شك بشأن مشروعها الإستبدادي الى زوال بإذن الله.

وشدد على أن قيادات الإدارات الأهلية والنخب السياسية والفكرية، والإعلامية بدارفور خاصة وبالسودان عامة الذين لايزالون مخدوعين بشعارات هذه المليشيات ، ان يتذكروا تضحيات قادتنا العظماء ، ومعاناة شعبنا، وتحرير إرادتهم، وعدم الإرتهان للمليشيا، وإعلان موقفهم الصريح الى جانب الدولة اليوم قبل الغد.

وكذلك عليهم عدم التعاطي مع ممارسات هذه المليشيات بنوع من الحياد، والمواقف الرمادية لإن التاريخ سيدون تلك المواقف لانصاف أصحابها الشجعان أمثال الشيخ موسى هلال.

واضاف نجاتي : ومن هنا لا بد أن نشيد بالموقف التاريخي للشيخ موسى هلال الذي أعلن فيه اليوم الموافق 22/4/2024م إنحيازه الواضخ الى صف الوطن وقوات الشعب المسلحة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا