رئيس لجنة الايواء يكشف عن تجهيز مواقع بديلة للنازحين بكسلا 

الجمهورية نيوز : كسلا...انتصار تقلاوي

 

 

 

كشف وزير الزراعة بولاية كسلا الدكتور خضر رمضان نائب رئيس لجنة الايواء بالولاية عن عدد النازحين والوافدين للوالدين وأوضح أنه بلغ أكثر من 150 ألف أسرة وأشار للجهود الكبير التي تقوم بها حكومة الولاية والمنظمات الموجودة في الولاية فضلاً عن الدور الكبير الذي يقوم به المجتمع الكسلاوي.

وبشر رمضان باقتراب السلام الذي قال أنه بدأ يلوح وأكد دعم للقوات المسلحة .

وأعلن عن تجهيز المستشفي المرجعي لاستضافة حوالي 160 أسرة وأشار إلي أن وصول أسر جديدة وكشف عن وصول أربعين بص قادمة من ولاية سنار بجانب عدد كبير من الأسر توزعت علي جميع مرافق الولاية وأوضح أن الولاية تشهد موجة نزوح كبير جدا واتهم المليشيا المتمردة بتهديد أمن المواطنين لذلك بدأوا في النزوح لولاية كسلا باعتبارها آمنة.

وكشف رمضان عن جهود لجنة الايواء لتوفير المزيد الخيم للأسر التي وفدت وأشار إلي أنهم يسعون لتفريق المدرسة الصناعية وتهيئة المستشفي المرجعي بمنطقة الحفائر ونوه لجهودهم في توفير مياه الشرب النقية وتشييد حمامات جديدة لاستيعاب المناطق الجديدة بجانب توفير الرعاية الصحية للأسر الوافدة.

وقال رمضان حذرنا من الولاية في ظل هذا الخريف وأوضح أنهم يمكن يواجهون مشكلة في الخيم التي يتم توزيعها للنازحين وحذر من نذر كارثة صحية وبيئية في ظل الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وكشف عن وصول أكثر من مليوني دولار من الأمم المتحدة لتوفير الايواء للنازحين الذين وفدوا لكسلا خلال الفترة الماضية وأعلن عن استجابة من المجتمع الدولي بعد النزوح الكبير الذي شهدته ولاية كسلا.

وأشار رمضان الي أن العمل يجري في مركز الكرامة بمصنع البصل وكشف عن جهود كبيرة تبذل لتوفير مراكز إيواء بديلة للمدارس وأعلن عن فتح المدارس في محلية كسلا أول أغسطس المقبل وقال لابد من تفريغ المدارس المستخدمة كمراكز إيواء خلال الفترة المقبلة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا