رابطة الصحافة الإلكترونية تقيم دورة دورة تدريبية في صحافة الموبايل للصحفيين الشباب

بورتسودان : الجمهورية نيوز

بتنفيذ ورعاية من رابطة الصحافة الإلكترونية أطلقت أمانة الوسائط المتعددة بالرابطة دورة تدريبية متخصصة في “صحافة الموبايل” بالتعاون مع منظمة “كلنا قيم” الخيرية تستهدف شريحة الصحفيين الشباب من خريجي كليات الإعلام ومدراء المكاتب الإعلامية بالمنظمة .

وشهد إنطلاقة الدورة التدريبية نائب رئيس الرابطة الاستاذ عبد القادر باكاش وبحضور أمينة التدريب الأستاذة رفقة عبد الله وأمين أمانة الوسائط المتعددة الاستاذ نواز باسبار وأمين الإعلام المكلف الاستاذ محمد أحمد بشير.

المزيد من المشاركات

وقال نائب رئيس الرابطة الاستاذ عبد القادر باكاش خلال مخاطبته افتتاح الدورة إن الدورة تهدف إلى تعزيز مهارات المشاركين في التصوير وإستخدام الهواتف الذكية بشكل احترافي في الإنتاج الصحفي ، مما يمكنهم من إنتاج محتوى إعلامي عالي الجودة يتوافق مع قوالب العمل الصحفي .

وبحسب أمينة التدريب رفقة عبد الله تتضمن الدورة محاضرات نظرية وورش عمل عملية ، حيث تم تسليط الضوء على تقنيات التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الفيديو وفق الأسس الصحفية في اليوم الأول من الدورة ، بالإضافة منهج متخصص حول استراتيجيات تغطية الأحداث بشكل فعال.

 

أعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة من هذه التجربة، مشيدين بالجهود المبذولة من قبل رابطة الصحافة الإلكترونية ومنظمة كلنا قيم في دعم تطوير مهارات الصحفيين الشباب.

 

ويشارك في الدورة عدد 15 متدرب وتستمر على مدى 5 أيام وسيتسلم المشاركين شهادات الدورة في يومها الختامي .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا