شاهد ماذا قال البرهان عن التفاوض وماهي رسالته لحمدوك 

الجمهورية نيوز : خشم القربة

وصف السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قائد التمرد بالخائن والتاريخ يشهد له بذلك وقال في خطابه برئاسة الفرقة 11 مشاة بخشم القربة شرقي السودان أن اي تفاوض لن يرضي الشعب السوداني وقائم على أسس قوية ومتينة تحفظ للشعب السوداني حقوقه من الخروج من المنازل وارجاع المنهوبات والاعيان المدنيه ومحاكمة القتلة من المتمردين الذين قتلو المواطنيين في كل بقاع السودان غير مقبول .

 

وقال البرهان رسالتنا للقوى السياسية التي تقف مع قائد التمرد انه سيخونكم كما خان من قبلكم .

 

واوضح البرهان ان المتمردون هاجموا قرى الجزيرة التي لا يوجد بها جيش ، وقتلوا المواطنيين ونهبوا منازلهم واغتصبوا الحرائر وقاموا بسرقة ونهب املاك وقوت الشعب السوداني واصبح المواطن نازحا بالداخل والخارج .

 

المزيد من المشاركات

ووجه البرهان رسالة للسياسيين قال لهم لا تبحثوا للحلول من الخارج لن تنفعكم تعالوا واجلسوا مع اهليكم والقوى السياسية بالداخل للوصول الي حلول مرضية لجميع الشعب السوداني .

 

وقال البرهان ان مبادرة من منظمة الإيقاد لا تعنينا وهذه المنظمة غير معنية بالشأن السوداني والحل والتفاوض داخل السودان و لن نسافر للإلتقاء بأي شخص بالخارج اي لقاء يتم داخل الوطن وهذه الرسالة لحمدوك ومن معه اي لقاء يتم بالداخل مع الشعب السوداني .

 

كما وجه البرهان تحية للرئيس الاريتري اسياس افورقي وشعبه لوقوفهم مع الشعب السوداني في هذه الازمة وقال ان وقفتهم وطنية ومشرفة وكذلك الاخوة في جنوب السودان وكثير من الدول الصديقة .

 

وقال نحن في القوات المسلحة والشعب السوداني ذاهبون الي الامام لدحر هذا التمرد القبيح .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا