زراعة أكثر من (49) ألف فدانا بمحصول القمح بالشمالية

دنقلا :الجمهورية نيوز

أعلنت وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية عن زراعة (49257) فدانا بمحصول القمح حتى تأريخ السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي من جملة المساحة المستهدفة والبالغة (159089) فدانا فيما بلغت جملة المساحة المحضرة (85075) فدانا.

 

كما أعلنت الوزارة عن زراعة (55669) فدانا بمحصول الفول المصري من جملة المساحة المستهدفة والبالغة (68663) فدانا.

 

وأكد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية المهندس حسين عبد الغفور في تصريح لسونا أن عمليات زراعة الموسم الشتوي الحالي تسير بصورة طيبة بالرغم من الظروف الماثلة.

 

وأشار الي أن المزارعين إستفادوا من الامكانيات والمدخلات الزراعية التي وفرتها لهم الوزارة واضاف أن برنامج الغذاء العالمي وبتمويل من بنك التنمية الافريقي وفي إطار المشروع الاسعافي لتعزيز إنتاج القمح في السودان وفر كميات كبيرة من التقاوي وأسمدة الداب واليوريا وتم توزيعها علي صغار المزارعين بجانب جهود البرنامج في مجالات نقل التقانة والارشاد والبحوث وإقامة المزارع الايضاحية وتطبيق الحزم التقنية.

 

وقال إن هذا الدعم مثل دفعة قوية لمجهودات وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية وشركاء العملية الانتاجية لانجاح الموسم الشتوي وتشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة محصول القمح وتقليل تكلفة إنتاجه فضلا عن توفير سجل لعدد كبير من المزارعين بالمحليات والوحدات الادارية.

 

واكد حرص الوزارة على إستمرار التعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاهداف المنشودة.

 

وحيا وزير الانتاج والموارد الاقتصادية جهود وإسهامات المزارعين في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور مناشدا إياهم بضرورة الاهتمام بنظافة مزارعهم وإستخدام المبيدات الخاصة بالقضاء علي الحشائش الطفيلية في الوقت المناسب حتى لا تؤثر على تدني الإنتاجية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا