زكاة الشمالية تدشن برنامج رمضان لعدد 50 الف مستفيد للبرنامج 

دنقلا : الجمهورية نيوز

دشن ديوان الزكاة بالولاية الشمالية برنامج رمضان الذي نظمته إدارة ديوان الزكاة بالولاية

دشن ديوان الزكاة بالولاية الشمالية برنامج رمضان الذي نظمته إدارة ديوان الزكاة بالولاية الشمالية بصالة الخليل بدنقلا لرمضان بتخصص 2 مليار جنيه لبرنامج رمضان لعدد 50 الف مستفيد للبرنامج .

وقال والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله خلال الاحتفال بالتدشين أن مواطن الشمالية سباق في دفع الزكاة خاصة المزارعين الذين يدفعون يوم الحصاد .

ووصف عابدين تجربة الزكاة بإنها تمثل دولة كاملة ساهمت في العديد من المشاريع المختلفة من بينها إطلاق سجناء داعيا الديوان للمساهمة في مشاريع مركز الأطراف الصناعية.

اكد الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي أحمد إبراهيم عبدالله أن الأولية في برنامج رمضان سيكون للنازحين في دار الإيواء والمستضافين مع الأسر بجانب تخصيص دعم مالي للعاملين في حكومة الشمالية من الدرجات الصغري.

وتوقع الأمين العام أن يتجاوز المبلغ المخصص لرمضان والبالغ 18 مليار إلى 20 مليار جنيه.

من جانبة قال الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية الشمالية الهادي محمد أحمد أن البرنامج يأتي في ظل ظروف الصعبة التي تواجه البلاد.

واضاف : الحرب ألقت علي عاتقنا مسؤولية كبيرة حيث وفد للولاية أكثر من 1.400 نازح واضاف : نحن قدر المسؤولية لذلك شرعنا مبكرا في الاعداد لرمضان بتخصص 2 مليار جنية لبرنامج رمضان لعدد 50 الف مستفيد.

وكشف الأمين العام للشمالية عن تخصيص دعم ل9870 الف موظف بالشمالية من الدرجات الصغري بواقع 40 الف جنيه.

وشدد الأمين العام علي توزيع كافة ماف مخازن الزكاة.

وقال : حاننفض الجولات ولن نترك أي جوال مدخر مشيرا إلى تخصيص دعم كبير لمحلية حلفا باعتبارها أكبر المحليات المستضيفة للنازحين

وأعلن الأمين للزكاة بالشمالية عن إطلاق سراح 23 من السجاء

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا