شمال كردفان تُشكل لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية

الجمهورية نيوز

اصدر الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان قرار رقم (٣٥) لسنة ٢٠٢٤م القاضي بتشكيل اللجنة الولائية للاستنفار والمقاومة الشعبية.

 

وجاء القرار بعد اطلاع والي شمال كردفان على خطاب وزير الحكم الاتحادى ومرفقاته الخاصة بلائحة الاستنفار والمقاومة الشعبية التى أصدرها رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الشعب المسلحة بتاريخ 25 مايو 2024م.

 

ونص القرار على تشكيل اللجنة الولائية للاستنفار والمقاومة الشعبية.وجاء كالاتي:

 

والي ولاية شمال كردفان المكلف مشرفا

 

واللواء ركن معاش احمد الفكى الزين عدلان رئيسا

 

قائد قوات الاحتياطى بالولاية عضواً ومقررا. وعضوية آخرين وتضمن القرار مهام واختصاصات اللجنة فى الاتى: تنسيق جهود الاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية مع الفرقة الخامسه مشاة.

 

تعبئة وتنظيم طاقات موارد المجتمع فى حالة السلم والحرب بما يحقق الغرض من الاستنفار

 

ترشيد الموارد المالية والعينية وتوجيهها لنجاح الاستنفار . رعاية المستنفرين بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان حسن الاستفادة منهم فى المجهود الحربي.

 

تنميه الشعور الوطنى وغرس روح المقاومة الشعبية وسط المستنفرين.

 

تنسيق وتدريب المستنفرين مع الفرقة الخامسة مشاة.

 

توجيه لجان الاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية لضمان نجاح عملها والإشراف عليها.

 

اي اختصاصات أخرى لازمة لتحقيق مهام اللجنة

 

على اللجنة الحق فى الاستعانة بمن تراه مناسباً في سبيل إنفاذ مهامها. تعمل على التنسيق مع اللجان الأخرى وفق ما نصت عليه لائحة الاستنفار والمقاومة الشعبية.

 

كما دعا القرار اللجنة بتشكيل لجان متخصصة لأداء مهامها كالاتى: اللجنة المالية_.لجنة المعسكرات والتدريب _.لجنة التسليح _لجنة الاسناد المعنوي _لجنة الإعلام والتعبئة العامة _لجنة الشؤون القانونية _ لجنة المرأة _ لجنة الشؤون الصحية والطبية . على ان تحدد اللجنة الولائية بالتشاور مع المشرف مهام اللجان المذكورة أعلاه..

 

كما نص القرار على تشكيل لجان الاستنفار والمقاومة الشعبية بالمحليات والوحدات الإدارية وبناءا على ذلك يشكل السيد الوالي لجان الاستنفار والمقاومة الشعبية بالمحليات بعد رفع السيد المدير التنفيذى مقترح بتشكيل اللجنة ويشكل المدير التنفيذى للمحلية لجان الاستنفار والمقاومة الشعبية بالوحدات الإدارية على رئيس وأعضاء اللجنة والمدراء التنفيذيين للمحليات والجهات ذات الصلة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا القرار .

 

 

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا