عضو السيادي صلاح رصاص يزور “الناظر ترك” ويوجه بمعالجة أوضاع المتاثرين بفيضان نهر القاش 

هداليا - درديب - الجمهورية نيوز 

وجه عضو مجلس السيادة الانتقالى الاستاذ صلاح_الدين_ادم_تور مفوضية العون الإنساني الاتحادية بتوفير الإحتياجات العاجلة لمتضرري فيضان نهر القاش بمحلية أروما .

جاء ذلك لدى زيارته منطقة هداليا بولاية كسلا ولقائه بناظر عموم الهدندوة محمد الامين ترك، واستمع سيادته الى تنوير حول الأضرار الماديه و البشرية نتيجة إنهيار جسر الصعايدة .

وأشار الناظر ترك الى ان تأثير فيضان نهر القاش قد تسبب فى إنهيار جسر الصعايده مما أدى الى قطع الطريق بمناطق تندلاي ومكلى ودقير وأجزاء واسعة من مدينة أروما كما تسبب فى غرق وتدمير العديد من القرى و المناطق وألحق أضراراً بالغة بممتلكات المواطنين.

وأوضح ناظر عموم الهدندوة أن هنالك جهود ا بذلت من قبل رئيس مجلس السيادة في هذا الصدد. بالإضافة الى تبنى منظمة ترك الخيرية لمشروع يعمل على تغيير النمط العمراني بهذه المناطق من خلال إستخدام المواد الثابته بدلا عن البناء بالمواد المحلية مما يسهم في زيادة قدرة المبانى على الصمود ومواجهة الظروف الطبيعية .

من ناحيته قال مسؤول مركز النازحين بمفوضية العون الانسانى الاتحادية احمد محمد عثمان إن المفوضية ستقوم بإرسال فريق عمل فنى لإجراء مسوحات أولية للتدخل السريع فى محاور الغذاء والدواء والإيواء .

 

إلى ذلك ، إطلع عضو مجلس السيادة على مجمل الأوضاع بمحلية درديب بولاية البحر الاحمر ، بالتركيز على التحديات التنموية والخدمية مشيدا بجهود الإدارة الاهلية فى دعم الإستقرار والتعايش بالمحلية .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا