عقار يوجه بإنشاء شركة جديدة للكهرباء

بورتسودان : الجمهورية نيوز

شدد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار آير على ضرورة العمل على توفير السعة التخزينية لاحتياطي البترول والكهرباء بما يدعم المخزون الاستراتيجي للبلاد مشيرا إلى أهمية الالتزام بالمعايير والمقاييس العالمية في سياسة احتياطي النفط والكهرباء.

ولفت سيادته لدى مخاطبته افتتاح شركة المقرن للبترول المحدودة بحضور والي ولاية البحر الأحمر وعدد من الوزراء وقادة الوحدات العسكرية، إلى ضرورة الإستفادة من تجارب الدول في سياسية المخزون الاستراتيجي والعمل على تمزيق فاتورة إيجار البارجات.

وحث نائب رئيس مجلس السيادة على انشاء شركة الكهرباء التي تقدر تكلفتها ٧٠ مليون دولار موجها وزراء المالية والمعادن والنفط والمؤسسات المالية بتوفير النقد اللازم لقيام شركة الكهرباء في أقرب وقت ممكن.

واثني علي جهود مجلس إدارة الشركة ومديرها العام في توفير احتياطي البترول ودفع عجلة الاقتصاد في السودان. مشيرا إلى أن إنشاء شركة للإستثمار في مجال البترول يتسق مع سياسات الدولة المنفتحة على الإستثمار.

من جانبه أكد وزير الطاقة والنفط امحي الدين نعيم، في كلمته أن قيام شركة المقرن للبترول يعد ضمن الخطط والبرامج الموضوعة لسياسة تحرير الوقود وتوفير إحتياجات البلاد من المواد البترولية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا