غرفة عمليات الطواري: تكشف عن ارقام صادمة لاسر بالشمالية تاثرت بالسيول والفيضانات

دنقلا - الجمهورية نيوز 

اصدر التقرير اليومي لغرفة عمليات الطواري الفيضانات والسيول والامطار خلال يومين فقط ارقام صادمة حيث بلغ عدد الأسر المتأثرة في الولاية الشمالية جراء السيول والأمطار التي اجتاحت المنطقة مؤخرا الي ١٣٨٥٧ أسرة فيما تعرض ٣٠٣٩ منزلا للانهيار الكامل و ٩٦٧٩ منزلا لاضرار متفاوتة.

وكشف التقرير اليومي الصادر من الغرفة اليوم أن الأمطار والسيول تسببت في تلف ٨١٤١ نخلة و ٩٩٦ شجرة فاكهة متنوعة.

ودكر التقرير أن ١٦٥٤ جوالا من الفول المصري والقمح تعرضت للتلف في محلية حلفا وأن عدد المنازل التي انهارت بمحليات الولاية بلغ ٣٠٣٩ منزلا فيما تعرض ٩٦٧٩ منزلا إلي اضرارا متفاوتة كما أدت الأمطار والسيول إلى انهيار ٢٩١٤ مرحاضا وفق ما جاء في التقرير اليومي لغرفة طواريء رئاسة الولاية.

وبحسب ماقاله المدير التنفيذي لمحلية دلقو ورئيس غرفة الطواري الاستاذ مدثر شرف الدين

أن العمل قطع شوطا بعيدا في فتح المسار الجديد للطريق الرابط بين حلفا دنقلا وبقية مناطق السودان في منطقة سبو بالكيلو ٥٩٧ حيث يجري العمل في فتح مسار جديد بجانب فتح مسار آخر بخور سبو الذي عزل المنطقة عن الشياخات المجاورة وعطل حركة المواطنين ومرورهم.

و اوضح شرف الدين في افاداته أن العمل سيبدأ في إصلاح الطريق وفتح مساره بالكيلو ٦١٢ بالطريق الغربي الواصل بين مصر دنقلا وبقية مناطق السودان ويعتبر هذا الطريق من الطرق القارية ويشكل حلقة وصل بين المنطقة وجمهورية مصر مؤكدا أن العمل سيتواصل بالامكانيات المتاحة لعودة الحياة بالطريق.

من جانبه اوضح الأستاذ محمد صابر محمد احمد المدير التنفيذي بمحلية الدبة أن العمل يتواصل في فتح الطرق المتضررة بالضفة الشرقية للمحلية بجانب فتح المسارات بالمناطق التي تحاصرها المياه في قرى جزيرة تنقسي مؤكدا أن المحلية بدأت في توظيف واستغلال كافة الامكانيات المتاحة لتخفيف حدة الضرر ومعالجة الآثار السالبة للأمطار والسيول التي تعرضت لها المنطقة مؤخرا

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا