في زيارته لأسر الشهداء بالمفازة والفاو .. والي القضارف : الوطن محمي بدماء الأبطال وعزم الرجال وهذا (..) عهدنا معهم  

القضارف - المفازة : الجمهورية نيوز 

في صباح السبت 2 مارس يمم والي القضارف شطر محليات الفاو والمفازة على رأس وفد رسمي وشعبي عالي المستوى في زيارة ذات عناوين كثيرة ولكن العنوان الأبرز كان زيارة إسر شهداء معركة الكرامة ، وتفقد أوضاعهم والاطمئنان في إطار توجيهات رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة لرعايتهم وتفقدهم .

زيارة تاريخية :

زيارة والي القضارف لأسر الشهداء بمحليات المفازة والفاو جاءت ضمن برامج رصده الوالي والذي يعتزم من خلاله على زيارة كل أسر شهداء معركة الكرامة حيث وقف سيادته على أوضاعهم والاطمئنان على أوضاعهم وسط تفاعل شعبي كبير عنوانه شعب واحد جيش واحد.

القضارف تجهز الرحال لدحر وكسر عظم التمرد

قتل والي القضارف إن العهد بالشهداء ماضي بتحرير كل شبر دنسه التمرد وان الولاية دفعت بعدد كبير من القوات لتحرير البلاد بدأ بولاية الجزيرة حتى كردفان دارفور وإن الولاية قدمت حتى الآن أكثر من 137 شهيد وأن ذلك محفوظ في ميزان العزة والكرامة وتاريخ السودان الناصع .

دعم سخي

وخلال الزيارة قدم والي القضارف دعم سخي لإسر الشهداء وفي خطة الولاية عمل مشروعات إنتاجية لأسرهم والأشد حوحة منهم فضلاً عن توجيهه بعمل دارسة شاملة لكل أسر الشهداء وتصنيفها للبدء في توفير المشروعات وتمليكهم لها .

الشهداء حراس الوطن وحماة مواطنيه

قطع والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن محجوب بأن شهداء الكرامة أكرم أبناء السودان وقد قدموا أغلى ما عندهم وفدوا السودان بإرواحهم وإن شعب ومجتمع وحكومة القضارف يحفظون لهم هذا العطاء الغير محدود وهو ليس بغريب على أهل القضارف أهل الشهادة وحراسة الدار .

ولفت الوالي إلى أن معركة الكرامة جسدت وقفت الشعب كله خلف قواته المسلحة بالرجال والمال وان المقاومة الشعبية رسالة واضحة المعالم في بريد كل خائن وعميل أن الشعب فطن للمخطط التدميري الذى يستهدف السودان وعزته .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا