كرتي يرد على تصريحات حميدتي ويوضح علاقته بالجيش السوداني

نفى الأمين العام للحركة الإسلامية في السودان علي كرتي، وجود أي علاقة بينه والجيش السوداني، كما نفى أيضاً وجود أي تواصل بينه قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، موضحاً أن آخر لقاء جمعه بالرجل كان قبل 12 عاماً.

 

وقال كرتي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط”، إنه لم يلتق البرهان منذ عام 2012. وفي الوقت نفسه نفى العلاقة المزعومة بينه وبين الجيش، وأضاف “لا علاقة لي بالجيش السوداني”.

ورداً على تصريحات قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” خلال زيارته لإثيوبيا، قال كرتي إن رواية حميدتي بشأن الاستنجاد به لحل الخلافات بينه وبين البرهان “ناقصة وغير كاملة”، وأضاف “طلب مني حميدتي التوسط لحل الخلاف، وكان ذلك بحضور حسبو محمد عبد الرحمن والدرديري محمد أحمد، لكنني أكدت له أنني لم ألتق البرهان منذ عام 2012، ولا تجمعني أي علاقة به”.

 

وتابع “اقترحت عليه التواصل مع شخص قريب من البرهان لم يذكر اسمه وبالفعل تواصل معه وتم حل الخلافات، وبعدها غادر حميدتي إلى دارفور ومكث هناك فترة طويلة.

 

وكان حميدتي قد ذكر في خطابه الذي أعقب توقيع “إعلان أديس أبابا” بينه و«تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية”، أنه بعد انقلاب 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 التقى علي كرتي، “بوصفه المسؤول عن الجيش”، بوساطة نائب البشير السابق حسبو محمد عبد الرحمن، وطلب منه نصح الجيش بالتوقف عن طريقته التي وصفها بأنها “مدمرة البلاد”، فيما أبلغه كرتي عدم وجود أي علاقة تربطه بالجيش.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا