لقاء رجالات المال….ومقاطعة والي ولاية البحرالاحمر

كتب محمدعثمان الرضي

بدعوه كريمه من مديرمكتب إعلام والي ولاية البحرالاحمر الصحفي المميز مرتضي مصطفي كرار تشرفت بحضور اللقاء الذي جمع رجالات المال والأعمال السودانين مع والي ولاية البحرالاحمر بمكتبه باأمانة الحكومه.

 

 

أبدع مدير عام الصناعه الخبير احمد محمدطاهر في تقديم عرض شامل وكامل لكل الإمكانيات والموارد الإقتصاديه التي تعج بها الولايه من خيرات باطن الأرض وخارجها وقدقوبل تقديمه باإرتياح وإشاده كبيره من قبل الحاضرين.

 

 

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور رئيس الإجتماع أفسد علينا الجلسه بمقاطعته المستمره للمتحدثين والتشويش علي أفكارهم وكان من المفترض أن يكتفي فقط باالعرض الذي قدمه مقدم العرض طالما وثق فيه من بين كل الموظفين وإصطفاه للقيام بهذه المهمه.

 

فليعلم سيادة الجنرال مصطفي محمدنور ان لغة المال والاعمال لغه مختلفه تماما مابتمشي باالتعليمات ولاتتتخلها واضح وحاضر ياسيادتك.

 

 

من خلال لقاءتي البسيطه التي حضرتها مع والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور يفتقر الي ثقافة الإستماع ومتعجل جدا للخواتيم من دون الخروج لنتائج وهذه مشكله كبيره في الشخصيه القياديه.

 

 

من خلال تجربتي مع رجال المال والاعمال السودانين ينجحون في الإستثمار في خارج السودان ويعجزون في الإستثمار داخل السودان فلذلك أنا غير متحمس لعملهم داخل مدينة بورتسودان.

 

 

المستثمر السوداني يسعي لتحقيق أرباح عاليه ولايلتفت الي تطوير المجتمع من حوله ويظهر ذلك جليا في عدم الإيفاء باأموال المسئوليه المجتمعيه.

 

 

للأسف الشديد المواطن السوداني يثق وبصوره كبيره علي المستثمر الأجنبي والعكس يحدث للمستثمر السوداني عندما يكون في خارج بلاده.

 

 

الإستثمار في مدينة بورتسودان يصطدم بعوائق عديده أولها عدم توفر مياه الشرب وباالذات في موسم الصيف الي جانب تذبذب التيار الكهربائي وأسباب أخري.

 

 

المجتمع المحلي لديه عداء فطري من أي مستثمر فلذلك لايتعامل معه إطلاقا ولدينا نماذج عديده شهدناها علي أرض الواقع.

 

 

في ظل الحرب التي تشهدها البلاد من الصعب جدا التحدث اوالتفكير عن الحوافز التشجيعيه لذلك فيصبح ذلك ضربا من المستحيل.

 

 

رئيس المجلس الأعلي للسياحه والإستثمار الاستاذه ساميه أوشيك قدمت قيمه إضافيه قيمه ووضعت النقاط علي الحروف وأضافت الكثير للحاضرين وأتمني في الفترات القادمه أن تتاح لها الفرصه لتكون المتحدث الرئيسي وذلك لاأنها إمرأه لاتعرف المستحيل.

 

 

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور قصر فقط الحديث عن رجال المال والاعمال وحرم الصحفين الحاضرين للقاء من الأسئله والمداخلات وقد كررهذا الأمر للمره الثانيه والأولي كانت عند تقديم ذات التنوير الإعلامي بحضور الإعلامين المشاركين في مؤتمر الإعلام.

 

 

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور مطلوب منه المذيد من الإنفتاح علي الإعلامين والإستماع الي أسئلتهم من دون ضيق أوتضجر أوتصنيفات مسبقه.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا