مجلس الثقافة بشمال كردفان يعقد اجتماعه ويؤكد مواصلة انشطته

الأبيض : الجمهورية نيوز

قال أمين المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والشباب والرياضة بشمال كردفان الوزير المكلف عبدالمطلب عبدالمتعال قال إن المجلس إستطاع في فترة وجيزة إحداث حراك رياضي إعلامي وتراثي غير مسبوق .

جاء ذلك خلال ترأسه بمكتبه اليوم الإجتماع الدروي رقم “48” لمجلس الأمين العام.

حيث ابان عبدالمتعال أن تقرير أداء المجلس للنصف الأول لهذا العام وشهري يوليو وأغسطس وجد الإشادة من مجلسي التنسيق والوزراء بالولاية بالرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها الولاية، مؤكدا الإستمرار في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في الفترة القادمة لمواصلة أحداث الحراك وسط المجتمع.

من جانبه قدمت مدير متحف شيكان المجتمعي أماني يوسف بشير تنويرا للمجلس عن ورشة حصر عناصر التراث الحي التي تم تنظيمها في الفترة من21 إلى 26/ 10/ 2023 بقاعة مستشفى الأبيض الدولي، واوضحت أن الورشة حققت أهدافها وذلك بإعداد فريق مؤهل للقيام بعمليات حصر التراث اللامادي في ولاية شمال كردفان، وكشفت أماني عن قيام ورشة للإعلاميين في مجال حصر التراث الحي.

من جانبه قال جماع المهدى جماع مدير الإدارة العامة للثقافة والإعلام إن أهداف الورشة جاءت متسقة مع الخطة العامة والخطة الإسعافية لإدارة الثقافة، مضيفا انه تم تدريب عدد (14) مشارك من تخصصات مختلفة مما يسهم مساهمة فاعلة فى إنجاز عملية الحصر، مبينا أن فريق الحصر بصدد حصر (30) عنصر من التراث الحي والذي سيبدأ بالأسواق الرئيسية بالولاية.

وبعد النقاش والتداول لعدد من المقترحات أمن المجتمعون على مواصلة تنفيذ البرامج مع التركيز على الأنشطة الثقافية والرياضية والإعلامية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا