مدير دار الأطفال فاقدي السند بكسلا يؤكد استقرار الأوضاع بالدار ويكشف بالارقام حجم التدخلات

كسلا : الجمهورية نيوز

مدير دار الأطفال فاقدي السند بكسلا يؤكد استقرار الأوضاع بالدار ويكشف بالارقام حجم التدخلات 

كشف المدير التنفيذي لدار الاطفال فاقدي السند بولاية الخرطوم التي تستضيفهم ولاية كسلا وليد صالح التفاصيل الكاملة لأوضاع الأطفال بالدار التي وفرتها حكومة ولاية كسلا للأطفال.

كاشفاً عن إستقرار كبير تشهده الدار بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها بعض المنظمات الدولية بجانب حكومة ولاية كسلا،بجانب الدور الكبير الذي قام به مجتمع كسلا عموما وبصفة خاصة مجتمع الختمية القديمة .

 

واشار الي أن الأوضاع بالدار الآن في افضل حالاتها إلا أنها تحتاج لتكملة بعض النواقص حتي يتم المحافظة علي ماتحقق من جهود بذلت لتهيئة الدار بصورة جيدة تلائم احتياجات الاطفال فاقدي السند.

 

ولفت صالح الي أن عدد الأطفال الذين وصلوا ولاية كسلا بعد قدومهم من ولاية الجزيرة قد بلغ نحو 253 طفلاً توفي منها ستة أطفال خلال عملية الاجلاء التي تمت لهم بصعوبة وكشف عن الجهود التي بذلتها الإدارة التنفيذية لاحداث إستقرار كبير في الدار بغية تحقيق الهدف المنشود في توفير كافة احتياجات الأطفال فاقدي السند.

 مشيراً الي التجاوب الكبير من الأسر البديلة موضحاً أن هناك استجابة كبيرة من قبل الأسر البديلة ونوه الي أن هناك حوالي 117 طفلاً حصلوا علي أسر بديلة أغلبهم في ولاية كسلا والبحر الأحمر ودارفور بجانب بعض الأسر من ولاية البحر الأحمر وطفل تم توفير أسرة بديلة له من ولاية جنوب دارفور ونوه الي اشتراطات تحقيق الأسر البديلة وكشف بأن هناك إجراءات تتم قبل تسليم الطفل للأسرة البديلة،

 

واشارصالح الي أن العدد الآن في تناقص كبير بفضل إشاعة ثقافة الأسر البديلة للاطفال فاقدي السند.

 

وكشف صالح عن استقرار صحي كبير يشهده الأطفال بالدار بفضل الوحدة الصحية العاملة بالدار التي تتكون من عشرين كادرا في مختلف التخصصات بجانب توفر الأمهات البديلة والتغذية السليمة التي بفضلها تم علاج جميع الأطفال الذين كانوا مصابين بأمراض سوء التغذية باستثناء طفل واحد أوضح أنه سيخرج من سوء التغذية خلال هذا الشهر.

 

وشدد صالح على ضرورة إشاعة ثقافة الأسر البديلة لتوفير حياة كريمة مستقبلاً للاطفال فاقدي السند ليتم إدماجهم في المجتمع .

 

وأشار إلي أن ماتم كان بفضل الجهود المبذولة من قبل الشركاء في الحكومة الاتحادية ممثلة في وزارتي المالية والرعاية الاجتماعية بجانب الاهتمام الكبير من قبل حكومة ولاية كسلا بقيادة الوالي اللواء م الصادق محمد الازرق وأجهزة الولاية المتصلة بالجانب الاجتماعي والتعاون والشراكة مع منظمة اليونسيف .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا