مروح : قبضة اليد التي فعلها البرهان في الأمم المتحدة فيها شعور التحدي

رصد : الجمهورية نيوز

قال السفير العبيد أحمد مروح الخبير الاعلامي أن الانفتاح الذي قامت به القوات المسلحة حرك الوجدان السوداني داخل وخارج البلاد وألقم المليشيا والمتعاونين معها حجرا والتزموا الصمت .

 

لكن ليس من المقبول ان تصمت الجهات الرسمية بهذا الشكل دون التعليق على ماحدث فجر الخميس وكان يجب تمليك الرأي العام ولو القليل عن هذا الحدث الكبير.

 

موضحا أن الصمت الرسمي في هذه الحرب لم نشهد له مثيل في كل حروب العالم الجارية حاليا ، واوضح العبيد في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق ان الاعلام المساند واجتهادات البعض في نقل الاحداث كان لها الاثر الاكبر.

 

مبينا أن الاعلام الخارجي والأجنبي ووكالات الأنباء الخارجية اختارت التوصيفات التي تناسبها هي في تغطيتها لهذا الانتفاح الكبير للجيش وكان يمكن للاعلام الرسمي استغلال ماحدث بصورة جيدة وتوجيه رسائل للعدو ودك حصونه الإعلامية.

 

واوضح مروح ان قبضة اليد التي فعلها البرهان في نهاية خطابه أمام الأمم المتحدة فيها شعور بالتحدي وتعكس وجود تنسيق تام بين القيادة السياسية والقيادة العسكرية على الأرض مبينا ان الاعلام الخارجي كان منحازاً ضد الجيش والشعب السوداني والظهير السياسي الذي يدعم المليشيا هو من رتب حراك الاعلام الخارجي وممارسات المليشيا على الارض فضحت داعميها وعرتهم تماما واصبح شعار اعادة الديمقراطية غير مجدٍ مؤكدا ان مشاركة البرهان في الامم المتحدة كان عملا في غاية الترتيب والتنسيق وأُحسن فيها استخدام الدبلوماسية وتم إيصال صوت السودان للعالم .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا