تنفيذا لموجهات الإدارة العامة للمرور مرور كسلا تفتتح نافذة الترخيص الموحد لمركبات الولايات المتاثرة بالحرب

كسلا: انتصار تقلاوي

مواصلة لجهودها المبذولة تجاه ترقية وتطوير وتنظيم عمل المرور بولاية كسلا خاصة المتعلقة بتسهيل امر المركبات القادمة من الولايات المتاثرة بالحرب وعلي راسها ولاية الخرطوم، افتحت شرطة مرور ولاية كسلا نافذة الترخيض الموحد للمركبات القادمة من الولايات التي تاثرت بالحرب وذلك تنفيذ لموجهات مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سراج الدين منصور بافتتاح المنافذ في الولايات المستقرة وتاتي الخطوة ضمن جهود الادارة العامة للمرور وتسهيل العمل المروري. وجاء افتتاح وتدشين عمل النافذة بتشريف من مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي دكتر سفيان الهادي ومدير عام وزارة المالية موسي اوشيك ومدير مرور الولاية العقيد شرطة بابكر النور الي جانب عدد من قيادات ومنسوبي شرطة الولاية.

مدير المرور بولاية كسلا زف البشري للمواطنين بافتتاح نافذة ترخيص المركبات بعد توفير كافة المعينات المطلوبة للعمل لتنفيذ اجراءات الترخيص بكل سهولة ويسر وفي اسرع وقت ممكن. منوها الي دور ادارته وجهودها المبذولة والنتعلقة بالتعامل مع المركبات القادمة الي الولاية بسبب ظروف الحرب الامر الذي سهل كثير في تقديم الاجراءات والخدمة المطلوبة لهذه الفئات موضحا ان افتتاح النافذة من شانه المساهمة في تطوير عمل المرور وتقديم الخدمة وفق الشروط المطلوبة لذلك

رئيس نافذة الترخيص رائد شرطة ناجي اوضح ان ولاية كسلا تعتبر من احد الولايات التي خصتها الادارة العامة للمرور بفتح نوافذ الترخيص للمركبات من الولايات المتاثرة بالحرب تسهيلا للعمل المروري ووفق الضوابط المرورية مشيرا الي ان الادارة لعامة للمرور درجت علي تقديم الخدمة بناء علي تاييد المدير العام للشرطة في تسهيل الاجراءات والمعاملات المرورية

افتتاح النافذة جاء كمبادة من مرور ولاية كسلا التي عملت علي تجهيز الموقع بكافة المطلوبات من اجهزة وافراد وتاسيس المركز لتقديم الخدمة مع الاخذ في الاعتبار ان هنالك الكثير من المركبات التي تعرضت للنهب والسرقة الامر الذي يتطلب وضع الضوابط اللازمة والوعي والدقة اللازمة عند الترخيص فضلا عن مراعات جوانب السلامة المرورية والتاكد من ان هذه المركبات المستخدمة في النظاق الجغرافي لولاية كسلا بانها مؤمنة ومرخصة وذلك حفاظا لسلامة الارواح . وكشف مدير شرطة الولاية عن الطفرة التي تشهدها الولاية هذه الايام في جوانب متعددةوالتي من ضمنها افتتاح افتتاح المعابر مع دولة اريتريا والتي يسير فيها العمل بصورة متميزة والقيام بالعديد من التجهيزات . ونوه سفيان الي الاعمال الخاصة بادلرة مرور الولاية الداخلي والتي تبذل جهودا مقدرة لترخيص المركبات بالولاية والتسهيلات المقدمة للمواطنين. معربا عن تقديره للتعاون القائم مع وزارة المالية في كافة الاحتياجات المطلوبة كدليل علي الاهتمام بالشرطة بكافة اداراتها معربا عن تمنايته ان يستمر ذلك الجهد والتعاون لتطوير الاداء بالشرطة بكافة اداراتها.

وزير المالية المكلف اشاد بالعمل الذي يسير بصورة طيبة والقيام بفحص المركبات وفق الاسس والضوابط للمرور في استخراج الترخيص كجهد مقدرة من شرطة الولاية وادارة المرور. وقال اننا في وزارة المالية نثمن الدور والجهد في تسهيل الخدمات للوافدين لترخيص مركباتهم حتي تكون مبرأة الي حين عودة الوافيدين الي ولاياتهم وان يظل الترخيص ساريا لمدة عام مشيرا الي اهمية هذه الخطوة من حيث توفير موارد مالية للشرطة والولاية.

واضاف موسي ان سياستنا تقوم علي خلق شراكات ذكية وقوية مع الشرطة نتيجة لفقد الموارد وتم في هذا الخصوص الاعتماد علي الموارد الذاتية منوها في ذات الوقت الي الشراكة مع عدد من الدوائر الشرطية المختلفة والمساهمة بمبالغ معينة في اطار المسئولية المجتمعية وتوفير الامن والحماية الامنية فضلا عن المساهمة في صيانة بعض مركبات الشرطة والاجهزة والمعدات لادارة المباحث .

وقال انه وبمبادرة مع مدير الشرطة فقد تم فرض رسم معين للمساهمة في تشييد وحدة المعلومات والسلامة المرورية منوها ايضا الي التنسيق مع ادارة الدفاع المدني في ترخيص المركبات وتامينها وتامين العربات الادارة والخدمية للدفاع المدني قبل فصل الخريف.

واستعرض موسي ماتم من جهد في اطار فتح المعابر من الشرطة والجمارك والمالية وادارة التجارة وتسهيل حركة المركبات والسلع وضبط حركة المرور للافراد العابرين والذين يودون الهجرة الي دول الجوار. وخص موسي بالشكر ادارة المرور وانتشارهم في الطرقات بسبب الكم الهائل من المركبات بالولاية وقدرتها علي استيعابها وتسهيل حركة الانسياب في الشوارع التي تسير بصورة طيبة .

وجدد موسي التاكيد علي استمرارية العلاقة مع رئاسة شرطة الولاية لحلحلة المشاكل في الدوائر واعانة الشرطة حتي تقدم خدماتها للشعب ومواطن كسلا بصورة طيبة.

 

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا