مكتب الكواهلة بقطر يدعو إلى فتح عاجل للطرق بسنار والنيل الأبيض والجزيرة 

جدد مكتب قبائل الكواهلة بقطر دعمه الكامل للقوات المسلحة السودانية في معركة الكرامة من اجل رفع الظلم الذي وقع ولا زال يدفع ثمنه المواطن السوداني من قبل المليشا المتمرده

 

وقال قبائل الكواهلة في بيان لها أن القبيلة بجميع فروعها في كامل الاستعداد من الدفاع تحت راية القوات المسلحة والقائد العام القوات المسلحة السودانية عبدالفتاح البرهان ونقول له لا تفاوض ولا سلام مع المليشيا التي عاست الفساد من السرقه والنهب والاغتصاب وتشريد المواطنين العزل والابرياء في المدن والقري والبوادي.

 

وأصاف البيان إن المليشيا لم تترك الكهول والنساء والاطفال ورعت الامنيين واحدثت المؤبقات السبعه وجمعت وحشدت المرتزقه من دول الجوار..

 

وندعو جميع ابناء الكواهلة وفروعها آن الاوان لبناء جسم للدفاع عن الارض والعرض والممتلكات ونشرع في اكمال لواء الزبير بن العوام وعشمك يا وطن وتطوير مقدراته القتاليه من تدريب وتاهليه وتسليح بالاسلحة الاليه والنوعية..

 

واضاف البيان نؤكد لاهلنا الذين طالتهم الانتهاكات في بقاع أرض الوطن قريبا ابناء الكواهلة تحت قياده الجيش ستحرر وترد الظلم الذي وقع عليكم وترد الصاع صاعين..

 

وهنا نشير لاهلنا بولاية الجزيره وسنار وشمال النيل الابيض ما لحقهم من ضرر نحن نعمل ليلا ونهار من فتح المعسكرات والتأهيل والتدريب المستمر والتسليح،

 

فإننا نقول للقائد العام للقوات المسلحة نحن المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان قادرون لتجهيز كتائب لتقاتل تحت أمرت القيادة..

 

وشدد البيان على وقوف الكواهلة التام نؤكد فوقنا وان كتائب المستنفرين جاهزه وتفوقة الأكثر من خمسة كتائب لتقاتل تحت قياده الجيش…

 

 

ونرسل رسالة لجميع ابناء الكواهلة خارج السودان لابد بذل مزيد من الدعم وتفجر طاقة المغتربين بالاستنفار والنفرات والجهاد بالنفس والمال والذود لحماية الارض والعرض والممتلكات والمساهمة الفعاله لدور ابناء الكواهلة بالخارج..

 

وكما طالب البيان بفتح الطرق التي تربط بين الولايات المختلفه من اجل ان تصل البضائع والسلع الاستهلاكية والادوية لانقاذ المواطنين السودانيين العزل والابرياء

 

 

وأكد البيان بأن لا قبيلة لمجرم وكل من تعاون وقاتل لصفوف المليشيا نحن لا نشكل له اي حماية ولا يعنينا نحن ككواهلة إنما يمثل نفس.

 

وشدد البيان على عزل ومحاسبة القوى السياسية التي تدعم وتتبني نهج هذه المليشيا وتمثل زراع او ظهير سياسي وتعاونت معهم ، فهم عملاء ووكلاء وساهموا في قتل وتشريد المواطنين السودانيين .

 

وأكد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بناء علاقات وتحالفات مع الادارة الاهليه لتعزيز دور وتطوير المقدرات ولبناء جسر تواصل من بناء مستقبل مشرق لربط الاجيال وعازمون لفتح اوجه التعاون بين الادارة الاهلية..

 

مشيرا إلى ان الادارة الاهلية هي التي تنظم وحسن في ادارة التنوع حسب العادات والتقاليد والاعراف

 

محمد عابدين حسن الشامي

 

المجلس الاعلي لقبائل الكواهلةبالسودان ـ مكتب قطر

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا