مناشدة عاجلة للبرهان ووزارة الداخلية

رصد : الجمهورية نيوز

تقدم تجمع الجاليات السودانية بآسيا بمناشدة عاجلة للسيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة  الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ومجلس سيادته والسادة وزراء الخارجية والداخلية والمالية ولكل أهل الاختصاص.

 

بضرورة الا ستعجال في سرعة اتخاذ القرار لعدة جاليات يفوق تضررهم ما بين أربعة ألف الي خمسة ألف مواطن في دول شرق وجنوب اسيا.

 

يعاني المواطن السوداني في هذه الدول من انتهاء فترة جوازاتهم بينهم طلبة ومواليد وموظفين ومستثمرين ونازحين.

 

بينما قررت الدول المستضيفة اتخاذ إجراءات بعدم اعتماد التجديد بالاستيكر الذي اعتمدته لهم لفترة عام فقط علي حسب الظروف التي تمر بها بلادنا.

 

مما سيؤدي ذلك الي فقد كثير من المواطنيين المقيمين لحقوق شرعية الإقامة وتشريدهم واتخاذ قرارات قانونية ضد وجودهم في كل من كوريا الجنوبية واليابان وماليزيا وتايلند والفلبين وإندونيسيا وأذربيجان والصين وباكستان وكمبوديا.

 

يذكر أن هنالك مكان عمل لبعثة دائمة في الصين وبالفعل أتت البعثة قبل شهرين من الآن وباشرت أعمالها خلال شهر رمضان السابق لكنها توقفت بشكل مفأجي إذ صدر قرار بعد وصول البعثة الي الصين بانهاء عملها والرجوع الي السودان مما اصاب الجميع بالذهول.

 

وقال تجمع الجاليات بآسيا نناشد السلطات التي بيدها القرار ان يتم إرجاع البعثة الي مقرها في اسرع وقت ومنها تنطلق الي الدول المشار اليها لإكمال عمليات التجديد للجوازات واستخراج الرقم الوطني وسوف تتعاون الجاليات في تكاليف البعثة وتحركاتها من سكن وإعاشة وترحيل من والي الصين نسبه للظروف التي تمر بها البلاد وتخفيف العبء علي الدولة.

 

مطالبين بفتح مكتب دائم لبعثة الجوازات في ماليزيا بعد استقرار الأحوال لأنها الوجهة الأفضل مستقبلا وذلك لسهولة الدخول والخروج الي كوالالمبور دون تأشيرة مسبقة وسهولة تحرك الأتيام وسهولة العيش داخل ماليزيا.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا