نائب المدير العام بهيئة الموانئ البحرية يؤكد استقرار الأوضاع ويكشف معلومات جديدة حول استحقاقات العاملين 

الجمهورية نيوز

 

 

عقب عطلة العيد سنوفر جزءا من الحقوق والنصف الثانى من العام سيكون أفضل من النصف الأول.

 

 

 

 

أكدت الاستاذه هاديه عثمان نائب المدير العام مالى وادارى بهيئة الموانى البحرية على عدالة ومشروعية المطالبة بالحقوق المالية وابانت أن ادارة هيئة الموانى البحرية ابتداءا من المدير العام تبذل كل ما فى وسعها للايفاء باستحقاقات العامليين رغم الظروف الحرجة التى يعلمها الجميع وأضافت أن الهيئة هى الافضل وضعا من حيث الايفاء بالحقوق اذا ما قورنت بكثير من المؤسسات الاخرى. واضافت ان الهيئة سعت فى هذا الظرف الحرج ووفرت منحة عيد الاضحى المبارك مرتب ثلاثة أشهر فى مطلع يونيو الجارى بالاضافة الى مرتب مايو والذى تم صرفة يومى العاشر والحادى عشر من يونيو الجارى اى يومى الاثنين والثلاثاء ويتم توريد مرتجع المرتبات يوم الاربعاء ويوم الخميس اخر يوم عمل وتبدا عطلة العيد وتساءلت كيف يمكن توفير سلفيه أو الترتيب لعقد مجلس الادارة فى غضون ساعات من العطلة ؟!

إلى ذلك اوضحت الاستاذة هاديه ان العمال لديهم حقوق مستحقه والايفاء بها اولى من السلفية واذا ما توافرت موارد فان الهيئة ستمنحهم كل أو جزء من حقوقهم بدلا عن تسليفهم.

إلى ذلك اوضحت الاستاذة هاديه ان الموانى ستقوم عقب عطلة عيد الاضحى المبارك مباشرة بصرف بدل اللبس واعانة السفر فيما ينعقد اجتماع مجلس الادارة خلال يونيو الجارى واذا ما تعثر انعقاد المجلس لاى سبب بعدها ستلجأ الهيئة للسلفية وقالت ان المعروف فى تاريخ الهيئة خلال مسيرة عملها ان النصف الثانى من العام يكون الاداء والوضع المالى للهيئة أفضل من النصف الأول.

هذا وكانت اللجنة الممثلة للعامليين قد التقت المدير العام لهيئة الموانى البحرية بقاعة البانوراما برئاسة السلطة المينائية بحضور نائبية للعمليات ومالى وادارى للنقاش حول الحقوق المالية وتقديم مذكرة مطلبيه ودار نقاش حول الحقوق الا ان رئيس اللجنة اعتبر أن النقاش وصل الى طريق مسدود وانهى اللقاء وغادر القاعة قبل مغادرة المدير العام ونوابه.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا