نمر يدشن معدات إنارة رئاسات محليات شمال دارفور بالطاقة الشمسية   

الفاشر : الجمهورية نيوز

دشن والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بمقر حكومة الولاية بالفاشر في حضور المدير العام لوزارة البنى التحتية بالإنابة المهندس محمود ابو الحسن والمدير العام لوزارة المالية والاقتصاد محمد موسي يحى دشن الآليات والمعدات الخاصة بانارة رئاسات محليات كتم كبكابية السريف وسرف عمرة ام كدادة ومليط والكومة بالطاقة الشمسية والتي وصلت حاضرة الولاية اليوم تمهيدا لنقلها إلى المحليات المعنية ليبدأ العمل في تركيبها فورا بواسطة شركة متخصصة.

وقال الوالي نمر في كلمته بهذه المناسبة إن البدء في تنفيذ مشروع إنارة المحليات الست بالطاقة الشمسية كخطوة أولى يجئ إيمانا بأهمية توفير الطاقة الكهربائية بإعتبار انها باتت تمثل واحدة من أساسيات الحياة للإنسان سواء كان في المناطق الحضرية او الريفية.

وعبر نمر عن اشادته بالشركة المنفذة التي قال انها التزمت بالجدول الزمني للمشروع، واشار نمر إلى انه وفور الانتهاء من إنارة رئاسات المحليات الست كخطوة أولى، سوف ينتقل العمل مباشرة إلى إنارة المرحلة الثانية التي تضم كذلك ست محليات، وصولآ لانارة محليات المرحلة الثالثة والاخيرة التي تضم سبع محليات.

ودعا نمر المديرين التنفيذين ومجتمعات محليات المجموعة الأولى الست إلى بذل أقصى ما عندهم من جهود لمساعدة الشركة في إنجاز مهمتها المتمثلة في تركيب اجهزة ومعدات محطات الطاقة الشمسية حتى ينعم المواطنون بالكهرباء.

إلى ذلك قال المدير العام لشركة “جي سيستم انتر ناشول” المهندس محمد نور محمد ان وصول الأجهزة والمعدات الخاصة بمشروع إنارة رئاسات المحليات الست بشمال دارفور بالطاقة الشمسية يعني ان تنفيذ المشروع قد اكتمل بنسبة 90% وذلك لان التنفيذ العملي الميداني يمثل فقط نسبة ال10% المتبقية، معلنا ان شركته ستبدأ العمل فورا في تركيب الأجهزة والمعدات برئاسات المحليات الست.

وعبر المهندس نور عن إرتياحهم لتضافر جهود حكومة الولاية مع جهود الشركة في معالجة كل التحديات حتى وصول الأجهزة إلى رئاسات المحليات.

ويذكر أن حكومة ولاية شمال دارفور وشركة ”جي سيستم إنترناشول“ قد وقعتا عددا من العقود في الثالث والعشرين من شهر يناير الماضي لإنشاء وتشغيل محطات مياه وكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بمحليات أم كدادة والكومة و مليط وكبكابية و كتم سرف عمرة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا