والي الجزيرة يشارك في ختام إحتفالات المولد النبوي الشريف

 

*الخير: الرسالة المحمدية هدمت موانع بناء الحضارة والعمران الإنساني*

قال والي الجزيرة الأستاذ الطاهر ابراهيم الخير أن ميلاد النبي صلوات الله وسلامه عليه وسلم كان فصلاً بين عهدين وأن بعثته جاءت فرقاناً بين عالمين.

ولفت والي الجزيرة إلى أن ما قبل الرسالة المحمدية ظلمات بعضها فوق بعض وأن البعثة الخالدة والرسالة العالمية كشفت الغمة وأذهبت الظلمة ورفعت الحجب وهتكت الأستار وهدمت السدود المانعة من الوصول لله وبناء حضارة العمران الإنساني.

جاء ذلك خلال مشاركته امس ختام احتفالات المولد النبوي الشريف بدار الهجرة بمدينة المناقل الذي نظمه الشيخ موسى محمد آدم شيخ الطريقة التجانية بمدينة المناقل وذلك بحضور اللواء أمن عماد الدين سيد أحمد مدير جهاز المخابرات العامة بولاية الجزيرة والشيخ عبدالمنعم موسي ابوضريرة شيخ الطريقة التجانية بالسودان ورئيس لجنة الإسناد والدعم وإعادة والأعمار بولاية الجزيرة وجمع غفير من مريدي الطريقة التجانية ومشايخ الطرق الصوفيه بالمناقل.

الشيخ موسى محمد آدم شيخ الطريق التجانية أكد ان مولد الرسول صلى الله عليه وسلم نور أضاء مابين المشرق والمغرب وهو الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق.

فيما قال الشيخ عبدالمنعم موسى ابوضريرة ذكري ان مولد النبي صلوات الله وسلامه عليه يمثل سعادة شاملة لمن تبع دينه ونوره.

وأشار إلة أن مولد المصطفى ذكرى وتظاهرة دينية سوف نظل نحتفل بها رغم عواصف المرحلة املاً أن تكون احتفالات المولد لهذا العام بداية لكل احتفالات السودان بالنصر والمنعة والإزدهار وأن يعم السلام والأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع البلاد.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا