والي الخرطوم ومدير جامعة القرآن الكريم يتفقدان الإمتحانات التحريرية للمتقدمين للحج من المرشدين

الخرطوم : الجمهورية نيوز

يتفقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة والبروفيسور سر الختم عثمان الأمين مدير جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية وعدد من المسؤولين صباح غد السبت الإمتحانات التحريرية للمتقدمين لخدمة حجاج ولاية الخرطوم بالمدينة الجامعية بالثورة شارع الشنقيطي للمتقدمين من المرشدين وأعضاء البعثة وأمراء الأفواج، وبمركز الطالبات شرق بوابة عبد القيوم للمتقدمات من المرشدات.

وأوضح الأستاذ علي ابراهيم الحدقنو المدير العام لأمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم،أن عدد المتقدمين بلغ 207 متقدما منهم 184 تقدموا لأعضاء البعثة والمرشدين وأمراء الأفواج، ومنهم ٢٣ تقدمن للعمل كمرشدات لحاجات ولاية الخرطوم لموسم 1444ه‍.

وأبان الحدقنو أن الامتحان التحريري يشمل كل الذين استوفوا شروط خدمة حجاج ولاية الخرطوم من أعضاء بعثة إدارية وأمراء أفواج ومرشدين ومرشدات لموسم حج 1444 هجرية.

واشار إلى أن أمانة الحج اشترطت أن يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج ولائق طبيا وله القدرة على العمل تحت الضغط والأزمات وأن يكون له المام بفقه الحج وعملياته، بجانب التفرغ التام خلال موسم الحج، وألا يكون من شاغلي المناصب الدستورية والتشريعية، وألا تتجاوز درجته الوظيفية الدرجة الثالثة في الخدمة المدنية أو رتبة مقدم في القوات النظامية، وأن يكون قد سبق له أداء فريضة الحج.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا