والي الخرطوم يدشن منافسات الدورة الرمضانية لهيئة رعاية البراعم والناشئين

الخرطوم : الجمهورية نيوز

دشن والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة مساء أمس باستاد التحرير إنطلاق منافسات الدورة الرمضانية التي تنظمها هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم والتى تأتي ضمن الجهود التى تبذلها حكومة الولاية لعودة الحياة للمواعين الرياضية والشبابية المتوقفة عن النشاط لفترات طويلة.

وعبر الوالي عن سعادته بعودة منافسات أندية الناشئين لكرة القدم على مستوى محليات الولاية واكد الوالي أن حكومته ستعمل على دعم الأنشطة الرياضية، خاصة برامج الناشئين حتى تشهد منافسات رياضية قوية بين فرق وأندية المحليات عبر الدورة الرمضانية وغيرها من الدورات التنافسية بين الشباب وممارسي الأنشطة الرياضية المختلفة.

وطالب الوالي المجتمع المحلي بالاسهام مع حكومة الولاية بغرض تهيئة مشاريع البنى التحتية الخاصة بالملاعب وصالات الأندية التي أصابها التدهور بسبب توقف الأنشطة الرياضة.

الامين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الاستاذ عوض حامد أعلن أن العام ٢٠٢٣ هو عام الشباب والرياضة بإعادة تأهيل البنيات التحتية التي أصابها الاهمال والتدهور والتعدي خلال الأعوام السابقة من خلال برامج وضع لتنفيذ المشاريع والمنشآت الرياضية.

وتطرق رئيس المجلس للمارسة الديمقراطية والتوافق بين مكونات المجتمع لاختيار المسؤلين عن قيادة قطاعات الناشئين على مستوى المحليات.

من جانبه حيا رئيس هيئة البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم الرياضين على امتداد الوطن الذين قدموا وما زالوا يقدمون خدمات لترقية الرياضية عبر الأجيال.

وأشار إلى أن هيئة البراعم والناشئين والشباب تعتبر النواة الحقيقة في ترقية الأنشطة الرياضية على مستوى البلاد ورفد الأندية الرياضية المختلفة باللاعبين المهرة، مشيراً إلى أن الدورة الرمضانية تشهد منافسات بين أندية المحليات خلال شهر رمضان المعظم.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا