شمال دارفور تستقبل اللجنة العليا لإفتتاح قصر السلطان علي دينار و الوالي “نمر” يؤكد الجاهزية لإسناد مشروعات اللجنة 

الفاشر : الجمهورية نيوز

إستقبل والي شمال دارفور الجنرال نمر عبد وفد اللجنة العليا لازالة التشوهات وإفتتاح قصر السلطان علي دينار الاتحادية التى وصلت إلى حاضرة ولاية شمال دارفور الفاشر برئاسة الدكتور عبد الرحمن علي وبكامل عضوية اللجان الفنية والفرعية التخصصية ضمن زيارتها للوقوف على ترتيبات افتتاح قصر ومتحف السلطان علي دينار .

والي شمال دارفور

وتأتي زيارة اللجنة لتسلم مقار وزارتي الصحة والمالية بشمال دارفور من أجل الترتيب لافتتاح قصر السلطان علي دينار والبدء في أعمال الترميم والصيانة للمواقع المستلمة .

وفور وصولها عقدت اللجنة العليا لإفتتاح اجتماعا مع والي الولاية أشادت فيه بحسن الاستقبال وجهود حكومة الولاية لترتيب افتتاح القصر وإخلاء مقار وزارتي الصحة والمالية من محيط القصر وبحث السبل الكفيلة لإنجاح مشروع الافتتاح .

اللجنة العليا قصر السلطان علي دينار

 

في الأثناء جدد والي شمال دارفور على اهتمام حكومته بالتراث والمؤروث القومي والتاريخي القومي والخاص بسلطنة دارفور .

وقال الوالي نمر أن الحكومة الولائية قامت بكل الإجراءات المطلوبة والتعاون مع اللجنة المكون من المجلس السيادي لافتتاح القصر .

وقال الوالي أن الولاية تغلبت على الظروف الإجرائية الخاصة بإخلاء المقار الحكومية الخاصة بوزارتي الصحة والمالية لتنفيذ عملية الترميم والصيانة والتشغيل.

وناشد الوالي الحكومة المركزية بإسناد جهود الولاية في تسكين الوزارتين (الصحة _ والمالية) نظرا للظروف التى تمر بها الولاية ضمن الإطار العام الذى تمر به البلاد .

في السياق أشاد الدكتور عبد الرحمن علي رئيس اللجنة العليا لإفتتاح قصر السلطان علي دينار بالجهود التى بذلتها حكومة شمال دارفور في إخلاء مقرات وزارتي الصحة والمالية وحسن التعاون مع الوفد بجانب تيسير عملها وتمكينها من أداء مهامها على الوجه الأكمل .

وقدم د . عبد الرحمن علي الشكر لوالي شمال دارفور على تعاونه واهتمامه اللازم الذي كان له قصب السبق في إنجاح عمل اللجنة ، مشيرا أن اللجنة ستشرع فورا في عمليات الترميم للمباني التاريخية المستلمة من قبل الولاية وان وفود الخبراء المختصين في الآثار سيصلون للولاية في الفترة المقبلة ، مقدما شكره للمؤسسة التركية تيكا على ترميمها للقصر معتبرا أن الشعبيين السوداني والتركي يتمتعان بعلاقات تاريخية وراسخة .

 

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا