وزير التربية يعلن بشرى سارة لطلاب الشهادة السودانية

الجمهورية نيوز

بشر وزير التربية والتعليم السوداني، محمود سر الختم الحوري، بإقامة امتحانات الشهادة الثانوية دفعة 2023م المؤجلة هذا العام.

وقال إن طلاب دفعة 2024م، يمكنهم أيضا الجلوس مع دفعة 2023م، حال موافقة مجلس الامتحانات على ذلك وكان الطلاب جاهزون.

 

وأكد أن الوزارة ماضية في ترتيب أرقام الجلوس لطلاب، وأكد أن كل طالب سيجلس للامتحان في محل إقامته، أو الجهة التي نزح إليها.

 

وأشار الحوري خلال حديثه في ورشة حول أوضاع المدارس السودانية بجمهورية مصر العربية، أن ولاية مثل ولاية وسط دارفور، عملت على الترتيب لجلوس طلابها في ولاية النيل الأبيض.

 

وأكد الوزير على متابعته لعمل المدارس السودانية بمصر، مشيرا الى حضوره مرتين للقاهرة، وذلك للقاء المسؤولين عن التعليم بمصر.

 

 

وطلب الوزير المصريين بمنح المدارس فترة سماح وقد تم لهم ذلك، متعهدا بالعمل على لقاء الإخوة بوزارة التربية والتعليم بمصر، وذلك لطلب فترة سماح جديدة تقديرا لظروف المدارس السودانية بجمهورية مصر العربية.

 

وتعهد الوزير بأن يكلف عدد من الإداريين الذين مازالوا على رأس عملهم بالوزارة، على معاونة الملحق الثقافي للسفارة، وذلك تخفيفاً ومساعدة له في أداء مهمته الشاقة .

 

وقدم الحوري خلال الورشة فذلكة تاريخية لعمل وإنشاء المدارس السودانية في جمهورية مصر العربية . كما قدم المشاركون بالورشة عدة أوراق عمل ،أهمها ورقة مقدمة من الملحق الثقافي د.عاصم محمد الحسن، بجانب عدة ملاحظات وتوصيات من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا