وزير الداخلية السوداني يبحث مع رؤساء الشرطة بنيويورك قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب 

نيويورك : الجمهورية نيوز 

التقى السيد وزير الداخلية المكلف، خليل باشا سايرين، بالسيد ماورو ميدكيو، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الرابع لقادة ورؤساء الشرطة بنيويورك، وذلك لمناقشة القضايا ذات الصلة بتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب.

 

 

خلال اللقاء، استعرض الجانبان التحديات الأمنية الراهنة التي تواجهها المنطقة والعالم بأسره، وأكدا على أهمية التعاون الدولي في التصدي لظاهرة الإرهاب. وتطرق السيد خليل باشا سايرين إلى الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز القدرات الأمنية ومكافحة الإرهاب، سيما الأعمال المرتكبة بمليشيا الدعم السريع، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول لتعزيز الأمن العالمي.

من جهته، أشاد السيد ماورو ميدكيو بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب، وأكد على دعم مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لمثل هذه الجهود، مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين المنظمات الدولية والحكومات الوطنية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

 

 

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين وزارة الداخلية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتطوير البرامج المشتركة التي تهدف إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية وتحسين استجابتها للتحديات الأمنية. واتفقا على أهمية العمل المشترك لتعزيز القدرات الفنية والبشرية لمكافحة الإرهاب، ومواصلة تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الدول لتحديد ومنع التهديدات الإرهابية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا