وزير الصحة يلتقي مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بالشرطة

بورتسودان : الجمهورية نيوز

التقى وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان بمدير إدارة الخدمات الطبية بالشرطة الفريق أميرة عباس محمد، صباح اليوم والوفد المرافق لها ، بحضور المدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية ، وممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د.ليلى حمد النيل .

 

وناقش الإجتماع عددا من النقاط ذات الأهمية على رأسها إستمرار التعاون المشترك و أشاد بأداء الكوادر الطبية خلال فترة الحرب وسرعة تقديم الخدمات الطبية ، الأمر الذي لفت أنظار الجميع وعلى أعلى المستويات، وأشار الإجتماع إلى زيارات وزير الصحة الإتحادي لولايات السودان المختلفة والوقوف على سير العمل بمستشفيات الشرطة وتقديم الدعم لها.

 

واكد الوزير، إستمرار التعاون المشترك ، مثمناً دور المستشفيات الشرطية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين دون تميز ، لافتا إلى تكوين رؤية واضحة مع الشرطة لتكامل الأدوار في تقديم الخدمة العلاجية لجميع، مشيرا إلى توجيه إدارة الإمداد الدوائي بمد مستشفيات الشرطة بالدواء ضمن حصص الولايات، مبينا التزام وزارته بتاهيل وتطوير اقسام الطوارئ بالمستشفيات ضمن خطة لتاهيل 40 مستشفى بالولايات ، مؤيدا فكرة المراكز الصحية النموذجية لتخفيف العبء على المستشفيات.

 

من جانبها أثنت مدير إدارة الخدمات الطبية بالشرطة الفريق اميرة عباس محمد،على الدعم الكبير الذي ظل يقدمه وزير الصحة الإتحادي ومجهوداته المقدرة في تذليل العقبات وتقديم الدعم اللازم لمستشفيات الشرطة بالولايات وزياراته التفقدية المتكررة ضمن تفقده للأوضاع الصحية،موكدة إستمرار التعاون المشترك في هذه الظروف التي تمر بها البلا.

 

واشارت، إلى ضرورة تأهيل المراكز الصحية وترفيعها لتصبح مراكز نموذجية ، لافته إلى بداية أعمال الصيانة بمستشفى الشرطة بورتسودان ليصبح مستشفى طوارئ، داعية وزير الصحة لتسجيل زيارة، موضحة أن مستشفيات الشرطة تقدم الخدمات للمواطنين وقوات الشرطة على حد سواء .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا