وزير النقل : شغلنا “بيان بالعمل” والموانئ ستقدم بشريات سارة للشعب السوداني 

بورتسودان : الجمهورية نيوز 

أعلن وزير النقل السوداني المهندس أبوبكر أبو القاسم عبد الله سعي الوزارة لتحقيق كفاءة المؤسسات بالوزارة من هيئة الموانئ والسكة حديد وخطوط جوية وبحرية ونقل نهري ، والمؤسسات المتصلة بالوزارة .

 

 

وكشف وزير النقل عن سعى وزارة وعبر هيئة الموانئ البحرية لتحقيق الزمن القياسي في تفريغ وشحن السفن و البواخر برفع كفاءات أنظمة التشغيل وان الموانئ ستستقبل أجهزة وآليات ومعدات ضخمة لتحقيق هذه الغاية وارفع كفاءة الموانئ السودانية .

 

 

وأكد أبو أنهم في الوزارة وأجهزتها وهيئاتها يعملون بيان بالعمل وزاد بالقول حانعيد كل قطوعات السكة حديد وآليات الصيانة جاهزة ورابضة تنتظر الإشارة لبدء الصيانة في عدد من الخطوط .

 

مؤكداً جاهزية الإتيام الفنية والهندسية لإعادة إعمار السكك الحديدية بجميع الخطوط ذات الأولوية.

 

 

وأكد الوزير أن الوزارة جميعها تحرص على صيانة وحماية الطرق بالاشراف على الشركات والمقاولين لدرء أي طارئ للطرق

الرئيسية بجميع البلاد في وقت تشهد عدد من الولايات موسم أمطار بمعدلات كبيرة .

 

وكشف عن قرب إنضمام طائرتين للخطوط الجوية السودانية (سودانير) قبل أو في نهاية العام بدعم ورعاية من المجلس السيادي ومجلس الوزراء وهي ضمن خطة لتطوير القطاع .

 

ولفت الوزير إلي إكتمال صيانة الباخرة ساق النعام التابعة لشركة وادي النيل والتى ستخدم العمل بين وداي حلفا وأسوان في نقل وترحيل البضائع والركاب بين البلدين .

 

 

وأشار إلى اقتراب امتلاك السودان لباخرة شحن عملاقة ستتلمها الخطوط البحرية في الفترة المقبلة بعد اكتمال كافة الإجراءات المالية والإدارية والفنية .

 

وزاد بالقول في خلال هذه الأيام ستقدم الموانئ البحرية هدية للشعب السوداني لزيادة الإنتاج ورفع المقدرات الوطنية بوصول آليات ومعدات مناولة وكريرينات ضخمة لصالح الموانئ السودانية .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا