وزير النقل يتعهد بدعم السكة حديد ويكشف عن مشروعات بالاقليم الشرقي 

بورتسودان : الجمهورية نيوز 

قال وزير النقل الاتحادي مهندس أبوبكر أبوالقاسم، إن السكة الحديد من المؤسسات الجاذبة للاستثمار لامتلاكها لمشاريع تنموية كبيرة ولربطها لكل أقاليم السودان، مؤكدا دعم الوزارة للسكة الحديد حتى تعود لمجدها وتكون من أفضل السكك الحديدية في العالم.

 

وأشاد وزير النقل خلال لقاء عمال السكة الحديد بالمدير العام مهندس مستشار موسى القوم، برئاسة الإقليم الشرقي، بتضحيات العاملين في السكة الحديد رغم ضعف المرتبات ورغم الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن ذلك يعبر عن حبهم للعمل والولاء لمؤسستهم العريقة والإلتفاف حولها، بجانب تعاونهم مع الإدارة.

 

وأثنى أبوالقاسم، على اللقاء الذي وصفه بالمهم بين العمال والمدير العام من أجل النهوض بالسكة الحديد، مؤكدا أن هذا ديدن عمال السكة حديد، متعهدا بالعمل على مشكلة معالجة ضعف المرتبات وزيادة الرواتب لرفع كفاءة الإنتاج لتحسين مستوى المعيشة.

 

من جهته، رحب المدير العام للسكة الحديد مهندس مستشار موسى القوم بوزير النقل، مشيدا بحرصه واهتمامه بالسكة الحديد وإنسان السكة الحديد. وقال إن تعيينه مديرا عاما يعتبر تكليفا وليس تشريف وإنه مسؤولية كبيرة.

 

ودعا العاملين بمرفق السكة الحديد للتعاون معه للنهوض بهذا المرفق المهم لتنمية اقتصاد البلاد.

 

بدوره وعد نائب المدير العام للتشغيل دكتور محمد نعيم، بتسخير كافة إمكانياته لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق الطن المناسب والعمل بهمة في المناطق الآمنة لتحريك عجلة القاطرات سواء كانت نقل بضائع أو نقل ركاب.

 

من جانبه شكر مدير الإقليم الشرقي مهندس محمد الفضل، وزير النقل على الحضور والمتابعة والاهتمام باللقاء الجامع لعمال الإقليم الشرقي لتأكيد مساندتهم ودعهم للمدير العام المكلف مهندس مستشار موسى القوم، داعيا العاملين بالسكة الحديد لبذل قصاري جهدهم لرفع الإنتاج.

 

وقدم السيد علي أونور كلمة عمال الإقليم الشرقي مرحبا بالحضور شاكرا الوزير على تشريفه هذا الاحتفال وتقديم التهانئ والتبريكات للسيد المدير العام المكلف الباشمهندس موسى القوم. وأكد أن العمال بالإقليم الشرقي سوف سيدعمون المدير العام بكل قوة وإخلاص .

 

وأكد أونور، عزم كل العمال على تخطي الصعاب في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا