وسط اهتمام رياضي كبير: انطلاقة الدورة الرياضية لكاس البلدية

كسلا / إنتصار تقلاوي

تاكيدا علي مبدا ان الرياضة وخاصة لعبة كرة القدم بانها لم تعد مجرد لعبة وانما سفارة ممتدة وجسرا للتواصل بين الشعوب. وفي اطار تحريك مجتمع كسلا المتذوق والعاشق والمتعطش لكرة القدمـ اطلقت مساء اليوم باستاد كسلا ووسط حضور مشرف من المهتمين بالشان الرياضي وبدعم من محلية كسلا ـ انطلقت الدورة الرياضية لكاس البلدية للعزة والكرامة والتي اختير لها شعار( الرياضة جسر للتواصل) بتشريف من نائب والي كسلا الاستاذ عمر عثمان ووزير التربية والتوجيه الاستاذ ماهر الحسين والمدراء التنفيذيين لمحليات كسلا ادريس محمد علي و حلفا الجديدة عبد الخالق العمدة والقربة محمد طاهر شيبة واعضاء اللجنة العليا للبطولة التي تستمر حتي الثاني والعشرين من الشهر الجاري برعاية كريمة من المدير التنفيذي لمحلية كسلا واشراف مدير الادارة العامة للشباب والرياضة المهندس ادم جرنوس. حيث قص شريط افتتاح البطولة في مباراة اليوم الاول باستاد كسلا بين منتخب محلية كسلا وشباب حي العرب مربع 11 ، حيث انتهي اللقاء وديا بهدفين لكل فريق في المباراة التي ادرها نفر كريم من طاقم التحكيم. في مقدمتهم الحكم معتصم طه وفي كلمات خطاب الافتتاح حيا نائب الوالي القائمين علي امر تنظيم الدورة التي تجمع اطيافا كثيرة من اهل الرياضة خاصة وان هذه البطولة التي تحمل اسم الكرامة والعزة تعتبر هي ميدانا اخر من ميادين معركة الكرامة التي تسطر فيها القوات المسلحة انتصارات متتالية علي الاعداء. وقال ان الرياضة باتت جسرا للتواصل وان تداعي الرياضيين باستاد كسلا تعبير ووقفة عزيزة خلف القوات المسلحة . وخص نائب الوالي بالتحية مبادرة جمعية حماية الذين يصنعون الجمال اينما وجدوا وهم ضيف بالولاية.

 

وقال في هذا الصدد ان وجود 70% منهم في كسلا امر يعكس مدي الرضي عن كسلا واصبحوا جزء من اهل كسلا. واستعرض ممثل اللجنة العليا للبطولة طه جعفر الترتيبات التي تمت والجهد الكبير المبذول خاصة من قبل المدير التنفيذي لمحلية كسلا رئيس اللجنة لعليا في الاعداد لهذا العرس وهذه البطولة من خلال تكوين اللجان الفرعية التي باشرت في تنفيذ تكاليفها. وحيا جعفر القوات المسلحة وكل المرابطين في الصغور وترحم علي شهداء معركة الكرامة الذين ضحوا بانفسهم من اجل الوطن.وقال ان هذا اليوم هو يوم من ايام السودان يجب ان يكون فيه عرس خاصة وان كل الحضور هم في حضرة الوطن . وحيا كل الذين قدموا من الولايات التي تاثرت بالحرب.

 

المدير التنفيذي لمحلية كسلا الاستاذ ادريس مداوي وضح بان كرة القدم ليست مجرد لعبة بل هي حراك اجتماعي كبير خاصة مع شباب وجمهور كسلا الذي يعشق كرة القدم مع ربط الامر بالقوات المسلحة التي تسير في طريق العزة والنصر. وقال ان كافة شباب ومجتمع كسلا هم يشكلون نسيجا اجتماعيا واحدا مشيدا بالحضور في افتتاح البطولة معربا عن تمنياته ان يستمتع الجمهور بهذه البطولة التي توقع لها مراقبون ان تشهد تنافسا قويا بين الفرق التي تتباري علي كاس البلدية

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا