آخر الأخبار
The news is by your side.

“كبك ناشف”.. النيل الابيض تخرج دفعة جديدة من الفرسان وتدفع للصفوف الأمامية في معركة الكرامة

كوستي : الجمهورية نيوز

– حيا الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض جهود القوات المسلحة في حفظ الامن والاستقرار ووحدة تراب الوطن .

 

واشاد بالادوار المتعاظمة التي قامت بها في دحر الخونة والمتأمرين من مليشيا الدعم السريع ومن لف لفهم من المرتزقة والمتاجرين بمكتسبات الوطن

 

جاء ذلك لدى مخاطبته عصر اليوم باستاد مدينة كوستي كرنفال تخريج الدفعة (49) حراس الكرامة من الفرقة 18 مشاه تماسيح النيل الأبيض والذي شرفه بالحضور لجنة امن الولاية وعدد من قادة الأجهزة التنفيذية والسياسية وضباط وضباط صف الفرقة وأسر الخريجين .

مسافرين تخريج جيش

وقال الوالي ان تخريج هذه الدفعه يمثل نقلة متقدمة في برامج الفرقة القتالية والتي ظهرت جليا في مشاركات افرادها في معركة الكرامة بالخرطوم.

 

وأضاف ان الحضور الجماهيري الكبير لكرنفال التخريج يجسد ملحمة وقوف الشعب مع القوات المسلحة ورسالة قويه للخونة والمارقين في تحقيق شعار جيش واحد شعب واحد، وأعلن عن تحفيز المستجدين المتخرجين بمبلغ سته مليون جنيه وشعبة التدريب بالفرقه بمبلغ اثنين مليون جنيه .

 

من جانبه اشاد اللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقه الثامنة عشر مشاه بحكومة الولاية وكافة المؤسسات التي ساهمت في برامج تدريب هذه الدفعة من المستجدين والتي تمثل دعم حقيقي للقوي القتالية للفرقه مشيرا للانتصارات المتقدمة التي تحققت في الخرطوم .

 

وقال ان الفرقة تضطلع بدورها كاملا في كافة المناحي وان القوات المسلحة ماضية في تطهير البلاد من مليشيا الجنجويد وان النصر قريب بإذن الله.

 

وفي ذات السياق قال العقيد الركن بشير محمد الجهيني رئيس شعبة التدريب بالفرقه 18 مشاه بكوستي، إن الدفعة 49 التي تم تخريجها تقدر بأكثر من 250 مجندا وتلقت جرعات تدريبية في فنون القتال المختلفة في فترة تدريبية مدتها سته شهور، وياتي تخريجها ضمن البرامج التدريبية الراتبة التي تنفذها الفرقة وتعتبر اضافة حقيقية للقوات المسلحة في دحر التمرد لما تتمتع به من قدرات تدريبية في كافة الاسلحة والفنون القتالية واللياقة البدنية العالية.

 

 

شاركها على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.