وزير الصحة يبحث مع والي غرب كردفان آليات توصيل الإمداد لغرب كردفان

بورتسودان : الجمهورية نيوز

وجه وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم بتكملة النواقص وأخذ الحيطة والحذر لتجنب حدوث حالات إسهال مائي بولاية غرب كردفان، خاصةً بعد ظهورها بولاية جنوب كردفان في مدينة الدلنج.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بولاية البحر الأحمر بالحجر الصحي أمس والي ولاية غرب كردفان معتصم عبدالسلام عوض، حيث بحث اللقاء الأوضاع الصحية بالولاية، على رأسها عودة الخدمة إلى مستشفياتها.

وأطمئن الوزير، من خلال لقائه بوالي ولاية غرب كردفان، على إستقرار الخدمات وتوفر مخزون من المحاليل الوردية بالولاية، كما أطلعه الوالي على بداية حملات التحصين في بعض المناطق عبر الفرق الجوالة، علاوة على إستقرار تقديم الخدمة بمراكز غسيل الكلى.

وألتزم الوزير بتكملة النواقص بمستشفيات ولاية غرب كردفان، مشيداً بالجهود المقدرة لحكومة الولاية في إستقرار تقديم الخدمات الصحية، رغماً عن ظروف الحرب وإستهداف المستشفيات من قبل مليشات الدعم السريع.

وقال الوزير إن توفير الخدمات التشخيصية والعلاجية من أهم سياسات وزارته، مؤكداً حرصه على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة، معلناً عن وضع الوزارة لمعالجات تهدف إلى توفير الأوكسجين عبر إنشاء مصنع بالولاية في القريب العاجل بالتنسيق مع المانحين، مشيراً إلى جاهزية الوزارة لإحتواء اي وباء، موضحاً أهمية التعاون المشترك بين الوزارة الإتحادية والولائية وحكومة الولاية والمجتمع ككل لمكافحة كثير من الأمراض عبر تجميع وتكثيف الجهود .

ومن جانبه، قال والي ولاية غرب كردفان معتصم عبدالسلام عوض إن المستشفيات بالولاية إستأنفت تقديم خدماتها بعد تكملة النواقص الضرورية بعد إستهدافها من قبل مليشات الدعم السريع، مضيفاً أن القطاع الصحي بالولاية يحتاج إلى الكثير من العمل وبذل مزيد من الجهد من أجل تطويره والإرتقاء به، لذلك فإن حكومة الولاية تضعه ضمن الأولويات القصوى.

واشار إلى ضرورة توفير ماكينات غسيل الكلى لإنشاء مركز لغسيل الكلى بمدينة الفولة بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية والمركز القومي لأمراض وجراحة الكلى.

وشكا والي ولاية غرب كردفان من النقص في أجهزة الأشعة المقطعية، إلاّ أنه طمأن بوجود بشريات لتوفيره عبر وزارة المالية، مؤكداً تعاون حكون ولايته مع وزارة الصحة الإتحادية.

واضاف أن حكومته مهتمة بالإرتقاء بالخدمات الطبية بالتنسيق والتعاون مع كل الجهات ذات الصلة لحل جميع المشاكل بالتركيز على الرعاية الصحية الأساسية، شاكرا وزارة الصحة الإتحادية على توفير الإمداد الدوائي للولاية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا